أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:59 صباحًا

20شىء يجب إستخدام فرشاة الأسنان فى تنظيفهاجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

معظمنا يقوم بإستخدام الإسفنج أو الملابس أو المنفضة أوالمكنسة الكهربائية …الخ فى التنظيف ، ولكن أحيانا فالأداه الفعالة للتنظيف موجودة فعلا  فى حمامك وهي فرشاه الأسنان .

لذلك من خلال هذه المقالة سنقوم بتنقدم إستخدامات غير عادية لإستخدام فرشاه الأسنان القديمة :

(1) سطح البوتوجاز

خبيرالتنظيف اشلى ايدى يخبرنا أن فى متناول اليد فرشاة الأسنان ذات الحجم المناسب والشعيرات الخشنة الأمرالذى يجعلها مثالية للتنظيف العسير، فى الأماكن التى من الصعب الوصول اليها فى المنزل كسطح البوتوجاز، يقول ادى ” تتراكم القاذورات بسرعة على سطح البوتوجاز” ، ” ضع البعض من سائل غسيل الأطباق على فرشاة الأسنان وبحركات دائرية صغيرة قم بإزالة القاذورات ” ، ثم تأكد من شطف المكان ومسحه بقطعة قماش ، وهاهنا أشياء عجيبة مليئة بالجراثيم فى مطبخك لم تكن تتصورأنك تستطيع تنظيفها .

(2) الطلاء

يقول ايدى “للمحافظة على الجص بين البلاط نظيفا ، إستخدم فرشاة الأسنان مع محلول التبييض والماء لفرك أى بقع على طول خطوط الجص ” لاتنس الشطف بعد إنتهاء التنظيف .

(3) الحنفيات

ماهذه القاذورات المختبئة حول وخلف قاعدة الصنبور، يوصى ايدى ” يمكن أن ينموالعفن الفطرى والبكتيريا على الحنفيات ، ولذلك إستخدم فرشاة الأسنان مع خليط من الماء والصابون لتنظيفها بشكل دقيق” هنا كيف يمكنك أن تقوم بتنظيف باقى أجزاء الحمام الأخرى .

(4) المفروشات وبقع السجاد

يمكن إستخدام فرشاة الأسنان لمعالجة البقع الصغيرة الثابتة على السجاد والمفروشات ، ينصح ادى” ضع بعضا من مزيل البقع على البقعة مستخدما فرشاة الأسنان لإزالة القاذورات ” ، ” أفركى فى حركات دائرية لإزالة القاذورات حتى تتلاشى ” ، وفيما يلى المزيد من ( إعمليها بنفسك ) بإستخدام مزيل بقع السجاد التى يمكنك تجربتها .

(5) إزالة خطوط الأقلام من الجدران

ينصح ايدى ” إذا ماإتخذ الأطفال الحائط كلوحة للرسم مرة أخرى ، نصيحة سريعة لإزالة علامات الأقلام عن طريق تعبئة فرشاة الأسنان برغوة الحلاقة أومعجون الأسنان ، ونشرها على خطوط الأقلام على الحائط وفركها حتى تتلاشى ثم ببساطة مسح الحائط بمنشفة ورقية ” ، وهنا المزيد من الطرق لتنظيف آثارتلوين الأقلام على الحائط .

(6) مجفف الشعر، فتحات السيارة والحمام

يعلق الوبروالغباربأى شىء معرض للهواء ، مثل مجفف الشعروفتحات السيارة والحمام ، هل إطلعت يوما على هوايات حمامك ؟ ، إنها عادة تكون مملوءة بالغبار، تأكد من إيقاف فتحة التهوية أوفصلها ثم إرفع الغطاء ، وبإستخدام فرشاة أسنان قم بغمسها فى سائل التنظيف ثم قم بالتنظيف برفق ، اما عن مجفف الشعرفتأكد من أنه غيرموصول بمصدرالتيارثم قم بتنظيفه من الغباربإستخدام فرشاة أسنان جافة بلطف ، ونفس الشىء لفتحات السيارة .

(7) لوحة مفاتيح الكومبيوتر

عادة ماتكون لوحة المفاتيح مغطاة بالأتربة والفتات والبقايا المحيطة بالمفاتيح ، وفرشاة الاسنان الجافة النظيفة الناعمة مثالية لتنظيف هذه المناطق ، إفصل لوحة المفاتيح عن الكومبيوتر، أوإفصل الكومبيوترالمحمول ، ثم إدرلوحة المفاتيح على جانبها وقم بتنظيف المفاتيح وألق بالبقايا العالقة فى البالوعة أوفى سلة المهملات ، لاتستخدم الماء أوأى نوع من السوائل على لوحة المفاتيح .

(8) الثلاجة

يقول ديان ريجال بوتوخبيرالتنظيف المنزلى ومالك بتى يحب التنظيف بفلادلفيا جنوب جيرسى ، إن إستخدام فرشاة الأسنان للوصول الى المناطق التى يصعب الوصول اليها فى أخاديد رفوف الثلاجة هوأفضل طريقة للتنظيف ، وينطبق نفس الشىء على الحزام المطاطى بين الباب وجسم الثلاجة الرئيسى حيث يمكن أن تتجمع فيه الأتربة والفتات والبقايا . ( وهذه بعض الأطعمة التى لايجب الإحتفاظ بها فى الثلاجة )

(9) حواف البالوعات وأطباق التصريف

يوصى ريجال بوتو بإستخدام فرشاة الأسنان لتنظيف جوانب البالوعات حيث تمرالبقايا منها عبرالحافة حيث يتوفرالكثيرمن الأوساخ والعفن فى هذه المنطقة ، وينطبق نفس الشىء على بالوعة الحوض وهى عادة ماتكون مجموعة من الثقوب الصغيرة مقابل الصنبور، إن فرشاة الأسنان هى الأداة المناسبة لتنظيف هذه الأماكن .

(10) فرن محمصة الخبز

هل إطلعت على فرن محمصة الخبزحديثا ، على الأرجح سوف تجدها مليئة بالفتات والبقايا المحروقة يوصى ريجال بوتوبإستخدام فرشاة الأسنان لتنظيفها ، قم أولا بفصل الفرن وإستخدم فرشاة أسنان جافة للتخلص من الفتات والبقايا الملتصقة ثم قم بتنظيف الشواية فى حوض ملىء بالماء والصابون ثم قم بشطفها وتجفيفها .

(11) تنظيف مبشرة الجبن

نظف أسنان مبشرة الجبن جيدا بفرشاة أسنان قديمة قبل غسلها أووضعها فى غسالة الصحون (تعرف على الأشياء التى يدهشك إمكانية تنظيفها بغسالة الصحون ) هذا يجعل من السهل عليك إجراء عملية الغسيل ومنع آية إنسدادات فى تصريف غسالة الصحون عن طريق التخلص من قطع الجبن أوأية مبشورات أخرى عالقة .

(12) تنظيف الشعيرات العالقة بكوز الذرة

قبل طهى الذرة المقشرة خذ فرشاة قديمة وأفرك بلطف الشعيرات الموجودة بين أسطرالذرة بكوزالذرة والعالقة بين هذه الأسطر، وبذلك لن تكون مضطرا لتنظيف أسنانك للتخلص من هذه الشعيرات العالقة بين أسنانك بعد أكل الذرة

(13) تنظيف وتزييت محمصة الوافل

فرشاة الأسنان النظيفة والناعمة هى الأداة الصحيحة لتنظيف العجائن المحروقة فى زوايا شقوق المحمصة المعدنية ، إستخدم الفرشاة لنشرالزيت على سطح المحمصة بالتساوى قبل إستخدامها مرة أخرى .

(14) صبغ الشعر

هل تريدين صبغ شعرك بالمنزل ؟ إستخدمى فرشاة شعرقديمة كأداة مناسبة لنشرالصبغة ، إن لها حجم مثالى وسوف تحافظ على توزيع الصبغة على شعرك دون إهدارها لأقل قدرممكن .

(15) تنظيف الأدوات مما علق بها

إغمسى فرشاة أسنان قديمة فى محلول الماء والصابون وإستخدميها لتنظيف المقابض والأزرارولوحات الأسماء ( لاتنس نصائح التنظيف هذه لأصعب أدوات المطبخ) .

(16) تنظيف ماتحت الأظافر

قد يكون من الصعب أحيانا إزالة الأوساخ والقاذورات التى تتراكم تحت الأظافر، ضعى بعض الصابون على فرشاة أسنان قديمة وإستخدميها لتنظيف أظافرك .

(17) كبح خصلات الشعر الثائرة

قومى برش مثبت الشعر على فرشاة أسنان غيرمستعملة ثم مشطى بها خصلات الشعرالقليلة التى تتطايردائما على وجهك ، هذه الحيلة البسيطة سوف تجمع الشعرمعا وتعطيك تسريحة نظيفة ، تأكدى من أنك لاتفعلين هذه الأشياء التى يمكن أن تؤذى بها شعرك .

(18) تنظيف جهازالقهوة (الإسبريسو)

إذا ماكنت مولعا بالإسبريسو، فأنت أيضا تفضل القهوة الإيطالية ، ولكى تمنع شاشة المرشح من الإنسداد فى جهازك ، قم بمسح الشاشة بلطف بفرشاة أسنان ناعمة بعد كل إستخدام ، وإذا علقت آية بقايا قم بإزالتها بدبوس مستقيم .

(19) تنظيف عصارة الفواكه

من السهل نسيان أن عصارات الفواكه الكهربائية مصيدة لجميع أصناف جسيمات الفواكه (وكذلك الطعام ) إجعلها نظيفة لمنع تراكم البكتيريا ( والمرض !) بتنظيفها تماما : بتفكيكها ومسح القلب ووضعها فى حوض ملىء بالماء الساخن والصابون لمدة عشر دقائق ونقع كل شىء ماعدا المحرك ، ثم ترفع القطع من الحوض وتفرك بفرشاة أسنان ناعمة ، وتجفف جيدا ويعاد تجميعها .

(20) تنظيف الخضروات

إستخدم فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف عيش الغراب (فطر) والخضروات الرقيقة الأخرى قبل الطهى الفرشاة المتوسطة والصلبة هى أكثر ملائمة للبطاطس ، حافظ على الخضروات الطازجة لفترة أطول بإستخدام هذه النصائح .
 

أوسمة :
Switch to mobile version