أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 4:01 صباحًا

شخصية متقلبة المزاج أم مثالية ؟ إختر الصخرة التي تناسبك وإكتشفجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

بالرغم من أن الصخرة تبدو ثابتة دوماً حتي أن العالم يتغير من حولها فالصخرة ثابتة لا تتزعزع . بالرغم من أنه توجد الكثير من إختبارت تحليل الشخصية التي تفسير السمات الشخصية لكل فرد وفقاً لإختياره .

نعرض عليكم اليوم معرفة إذا كنت  شخصية متقلبة المزاج أم مثالية ؟ إختر الصخرة التي تناسبك وإكتشف . بعد هذه قراءة هذا الإختبار والنتائج التي ستحصل عليها سوف تتمكن من التعرف علي جوانب النقص في شخصيتك لمعالجتها ومعرفة كيفية التعامل معه .

شخصية متقلبة المزاج أم مثالية ؟ إختر الصخرة التي تناسبك وإكتشف

1.شخصية متقلبة المزاج :

قد يعتبر البعض أن الشخصية متقلبة المزاج دائماً ما تعاني من القلق وتقع في المشاكل وذلك لأنه شخصية غامضة بالنسبة لهم  .لأنها شخصية غير متوازنة.  فهو يتميز بأنه شخصية قيادية جيدة ترغب في تقديم مساعدات قيمة لفريق العمل  . لديك إستعداد للعمل بجد وإتقان لتحقيق إنجاز في عملك  . تسعي لتحقيق السلام الداخلي لأنك تنزعج بسبب الصراع والمواجهة .

هذه الشخصية لديها حساسية عندما يوجه لها الأخرين أي إنتقاد علي تصرفاتها وينصح بتجنب أي سلوك يمكن أن يثير أعصابه . أسوأ شئ في هذه الشخصية أنها متقلبة عاطفياً ولا تمتلك القدرة للسيطرة علي مشاعرها، لذلك تصبح حياتها الإجتماعية صعبة  عند التفاعل مع القمربين منها .

2. شخص نابض بالحياة :

يتميز أصحاب هذه الشخصية بأنهم أشخاص نابضة بالحياة والحيوية ممتلئين بالحماس والطاقة دائماً ما يحاول ترك أثر في هذا العالم وبصمة خاصة به. دائماً ما يواصلوا علي التحرك وتغير حياتهم لأنه يقدر قيمة تطوير شخصيته . تحب تعلم أشياء جديدة ولكن لا تلتزم بأي شئ لفترة طويلة . نشيط جداً بحيث تتسمر في العمل حتي تنهار . يحب هؤلاء الأشخاص تجربة كل شئ في الحياة وهذا ما يجعلهم أشخاص محبوبين ويحظوا بإعجاب الكثير من الأشخاص حولهم .

3. حدسي :

الشخص الحدسي هو الشخص الذي يعتمد علي  قوة حدسه الخاصة وبصيرته يحاول فهم العالم من حوله وهذا ما يجعله حساس للغاية ويحاول تجنب الألم والمعاناة لحماية نفسه . لا يتقبل النقد التي يتوجه إليه . عندما يشعر بأن العالم يضغط عليه وأنه يتعرض للتوتر  يحاول الهروب . لديه شعور بنكران الذات ورغبة شديدة في العطاء وتقديم المساعدة لأصدقائه . يحب المشاركة في الفنون المختلفة للتعبير عن مواهبه الخاصة . لا يحب الحديث عن مشاكله يفضل الحديث حول مشاكلك والبحث عن الحلول المناسبة لها .

4.  شخصية بارعة :

إختيار هذه الشخصية يرمز إلي أنك تمتلك شخصية بارعة، تعرف كيف تحصل علي ماتريد من الحياة لأنها تتمتع بدهاء عالي . ولكن لا تحاول أن تأخذ كل شئ  علي محمل الجد . تحاول دائماً أن تبقي في حالة إسترخاء وتتقبل كل ما يأتي في طريقها. كل يوم بالنسبة لها هو مغامرة تحاول فيها أن تفرح وتسعد بالعالم حولك. تحتاج إلي كتابة القواعد الخاصة بك للإلتزام وتنفيذها .

يؤخذ علي هذه الشخصية أنها لا تأخذ أي شئ علي محمل الجد لدرجة أنها أحياناً لا تهتم بمشاعر من حولها في التصرفات التي تصدر منها  لأنها تسعي لإسعاد نفسها فقط وتحقيق أهدافها فقط مما يحولها إلي شخصية أنانية .

5. شخصية مثالية :

هؤلاء الأشخاص لديهم أفكار غريبة عن العالم من حولهم . لا يوجد لديهم صبر عند إجراء المحادثات الصغيرة أو المجاملات ودائماً ما ترغب في الحصول علي ما يرغبوا فيه بدون النظر إلي أي  شئ أخر . من الاشخاص المثالين للمهام المتعلقة بالتحرير والكتابة لأنهم في الكثير من الأحيان ما يخجلوا للتعبير عن مشاعرهم أمام الأخرين . لا يهتموا بالتفاصيل بقدر إهتمام بالصورة الخارجية .

6. شخصية واعية :

شخصية عميقة تنظر للأمور بشكل مختلف، تري بأن أهم شئ هو أن تكون صادقة مع نفسك حتي تري الأمور بشكل مختلف . يمكن أن تتعرض للخذلان من المحطين بها خصوصاً الأشخاص المقربين بسبب إندفاع عواطفها  .فهي صديق رائع يقدم الدعم لأصدقائه ويتقرب إليهم  لتكوين علاقة قوية تعتمد علي مساعدتهم في حل المشكلات بطرق متوازنة .

لا يمكن من الدفاع عن نفسه عندما يقدم الأخرين الإنتقاد له بالرغم من أنه يتمكن من الدفاع عن الأخرين إلا أنه لا يمكن أن يقوم بذلك لنفسه  . يحتاج أن تتعامل معه بحذر لأنه شخصية حساسة  حتي يتقبل إنتقادك ويتفهم موقفك .

المصدر 1 ،

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version