أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 4:02 مساءً

خاصية الدفع قد تشق طريقها لتطبيق WhatsApp في المستقبل القريب

إرسال وإستقبال الأموال رقميا لن يقتصر على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق البنك الخاص بك. في الأونة الأخيرة، رأينا كيف يمكن إجراء عمليات الدفع بإستخدام الهواتف الذكية والتطبيقات غير التابعة للمؤسسات المصرفية. على سبيل المثال، تطبيق Facebook Messenger يدعم إمكانية إرسال الأموال إلى المستخدمين الآخرين، وهذه الميزة يمكن أن تأتي أيضا إلى تطبيق WhatsApp قريبًا.

في وقت سابق من هذا العام، كان هناك تقرير يشير إلى أن تطبيق WhatsApp سيحصل على ميزة الدفع عبر التطبيق. والآن، كشفت بعض التقارير أنه تم رصد هذه الميزة في النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق WhatsApp على منصة الأندرويد، ويمكنك رؤية هذه الميزة في الصورة أدناه.

whatsapp-payments-360x640

لا يبدو أن هذه الميزة تعمل على نحو تام في الوقت الراهن مما يعني بأننا ما زلنا غير متأكدين بنسبة 100% بشأن ما يمكننا أن نتوقعه منها حتى الآن. وعلى الرغم من أنها ستعمل على الأرجح مثل أنظمة الدفع بواسطة الهواتف الذكية الأخرى التي رأيناها من قبل، فمن المحتمل أن تكون مباشرة بحيث يمكن للمستخدمين دمج بطاقة إئتمان أو حساب مصرفي مع حسابهم على WhatsApp، للتعامل مع الأموال المرسلة والمستقبلة من هناك.

كما قلنا، WhatsApp ليست هي منصة الدردشة الأولى التي تتيح للمستخدمين الدفع عبر الأجهزة المحمولة، ولكن يبقى أن نرى إذا ومتى قد يتم إصدار هذه الميزة لكافة مستخدمي WhatsApp. ونظرًا للعدد الضخم لمستخدمي WhatsApp، فسوف تكون هذه الميزة مفيدة بالفعل.

المصدر.

أوسمة :
Switch to mobile version