أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 1:53 مساءً

نصائح إختيار الأريكة المناسبةجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

نحن نقضي معظم أوقاتنا في الإسترخاء علي الأريكة و مشاهدة التلفاز أو الجلوس مع الأصدقاء  و العائلة  و التجمع مع الأسرة علي الأريكة . و لذلك من الضروري الإهتمام بإختيار هذه القطعة الهامة من الأثاث و يجب أن تضع في إعتبارك العديد من الأمور  و المبادئ الإرشادية عند شراء أريكة جديدة  للتأكد من أنك قومت بإختيار الأريكة المناسبة .

إختيار الأريكة المناسبة 2

حدد كيفية إستخدام الأريكة و إستعمالها 

إذا كنت سوف تضع الأريكة في غرفة المعيشة فأنت بحاجة إلي إختيار أريكة طويلة تكفي للإستلقاء عليها عند مشاهدة التليفزيون مع الأسرة و تكون عميقة أيضاً يترواح عمقها ما بين 36 – 38 بوصة  و خصوصاً إذا كان احد أفراد الأسرة طويل القامة  و ايضاً مراعاة طول و إرتفاع الأريكة عند وضعها لكي تناسب مع إرتفاع شاشة التليفزيون . غالباً ما يناسب غرفة المعيشة الأريكة الدوران ( الركنة ) لأنه لا يتم إختيار أي أثاث أخر معاها .

أما إذا كنت ستضع الأريكة في غرفة الجلوس ( الصالون ) يمكنك إختيار أريكة أقل في الطول و الحجم عن الأريكة السابقة لأنه غالباً ما يتم إضافة عدد قليل من الكراسي إليها لعمل غرفة الجلوس و تناسب جلوس عدد من الأفراد  عليها بدلاً من إستخدام الأريكة الكبيرة ( الركنة بمفردها ) .

هناك إعتبار اخر يجب أن تنبه إليه عند  إختيار الأريكة ، هو المساحةالمخصصة لوضع الأريكة غالباً المنازل القديمة تكون هناك مساحاات واسعة و كافية لإختيار الأريكة التي تفضلها . أما المنازل الأخري يجب التحدث مع تاجر التجزئة لتسليم الأريكة المناسبة لمساحة شقتك و التحدث معه حول طول و حجم و مواصفات الأريكة المناسبة لمنزلك .

إختيار الأريكة المفضلة و المناسبة لنمط حياتك :

عند إختيار إستايل الأريكة فهي تعكس أسلوب حياتك و إلي أي إتجاه يميل ذوقك الشخصي . و إذا كنت تميل إلي أن تكون الأريكة الخاصة بك رسمية و إختيار تصميم تقليدي لشكل الأريكة أم سوف تختار أريكة مزودة بقططع إضافية من الوسائد و لها شكل مختلف عن الأريكة الفورمال .

أما إذا كنت ستختار أريكة كاجول أكثر و لها شكل رائع فهي مثالية جداٌ لغرف المعيشة لانها تناسب أعداد كبيرة من الأسرة و خاصة الأطفال و ذلك لأن بعض الأنواع مزود بغطاء إضافي للأريكة يمكنك إضافته عليها عند جلوس الأطفال للحفاظ عليها نظيفة بإستمرار .

البحث عن الحشو المريح عند الجلوس عليها :

يحدد كل من مكان و موضع  و كيفية إستخدام الاريكة حجم الحشو الموجود في تصميم الأريكة و عادة فإن الحشو التقليدي لأريكة هو الفايبر  . و العديد من متاجر الموبيليا تقدم وسائد مصنوعة من الريش مع الأريكة و يكون لها تكلفة إضافية . عند إختيار أريكة بها حشو يجب تحديد مكان واسع لكي يتم وضع الأريكة بداخله .

إختيار لون الأريكة الذي يناسب المساحة الفاضية لديكي :

من أحد الإعتبارات التي يجب أن تضعها في ذهنك عند إختيار الأريكة هو المساحة الفارغة الموجودة لديك  . فإذا كان الغرض من شراء الأريكة هو وضعها في غرفة المعيشة عادة ما يكون الأقمشة لها لون دقيق الشوفان أو لون الفحم  لأن هذه الألوان صالحة  لكل وقت و تناسب أي ديكور ، بالإضافة إلي أنه يمكنك تزوديدها بالوسائد الملونة و لإضافة لمسة جمالية .

أما إذا كنت تنوي شراء الأريكة و وضعها في غرفة الجلوس فعادة ما يتم إختيار لون الأقمشة المشرقة و عادة ما تكون هذه الأريكة أكثر جمالاً من أي نوع أخر .

نصائح إضافية :

يفضل تنظيف الأريكة بصورة منتظمة أسبوعياً  ، ذلك بمسح الأريكة بقطعة قماش جافة لمسح أي أتربة موجودة . إذا لاحظت وجود أتربه كثيرة يمكنك تنظيف الأريكة بالمكنسة الكهربائية .

لا ينصح بتعرض لأشعة الشمس لأنها يمكن أن تعمل علي تجفيف الأقمشة لذلك يجب أن تبعديها عن مصادر الحرارة .

إذا كانت هناك بقع صعبة يمكنك تنظيف هذه البقع بالمكنسة المخصصة لذلك

إقرأ أيضا عن 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version