أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 10:01 صباحًا

آبل مطالبة بتضمين ميزة لتحديد المواقع في الحالات الطارئة في هواتف iPhone

عندما يتعلق الأمر بخدمات الموقع، فإن أجهزة iPhone من آبل تضم نظام تحديد المواقع GPS والذي يسمح للجهاز بتحديد موقعه، وهو ما يسهل مهام بعض التطبيقات مثل Fine My iPhone و Find My Friends، وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى، وهي التطبيقات التي تم إستخدامها في الماضي لإنقاذ الأرواح وتحديد أماكن الأشخاص الذين تعرضوا للإختطاف.

في حين أن هذه الميزات رائعة وتقدم خدمات كبيرة، فهي ليست مثالية تماما وهذا هو السبب في أن منظمات خدمات الطوارئ في جميع أنحاء العالم تحث الآن شركة آبل على تضمين ميزة لتحديد المواقع يحتمل أن تساهم في إنقاذ حياة المستخدمين داخل هواتف iPhone. هذه الميزة، يطلق عليها إسم Advanced Mobile Location، وهذه الميزة مدمجة في شبكات شركات الإتصالات ويمكنها أن تحدد بدقة فائقة موقع الشخص الذي أجرى المكالمة الطارئة.

هذا يعني أنه عندما يتم إجراء مكالمة طارئة، رقاقات GPS و WiFi داخل الجهاز المحمول ستقوم تلقائيا بنقل الموقع الدقيق لهذا الشخص لخدمات الطوارئ. وهذه الميزة ستكون مناسبة في العديد من الحالات مثل الحالة التي يفقد فيها الأشخاص طريق العودة داخل الغابات الشاسعة أو في حالات الإختطاف ولا يمكن التعرف على موقع الشخص المختطق. ويقال بأن هذه الميزة تعد دقيقة جدًا لدرجة أنها قادرة على إخبار خدمات الطوارئ بالغرفة التي يتواجد فيها الشخص المعني داخل شقة.

تواصلت جميعة أرقام الطوارئ الأوروبية المعروفة إختصارا بإسم EENA مع كل من آبل وجوجل في العام الماضي لتضمين هذه الميزة في أنظمة التشغيل الخاصة بها، وهو ما سارعت شركة جوجل للقيام به بحيث قامت بتضمين هذه الميزة في أجهزة الأندرويد منذ العام الماضي، ولكن هذا ما لم تقم به شركة آبل بعد. ومن غير الواضح لماذا لم تقم شركة آبل بوضع هذه الميزة في أجهزتها حتى الآن، ولكن البعض يشير إلى مخاوف الخصوصية كسبب محتمل.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version