أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:01 صباحًا

تقنية التعرف على الوجه في iPhone 8 قد تكون متاحة لتطبيقات الطرف الثالث

عندما قامت شركة آبل بإصدار مستشعر بصمات الأصابع Touch ID لأول مرة، كانت هذه الميزة محدودة جدًا من حيث إستخداماتها بحيث كان من الممكن إستخدامها لفتح الهاتف وتسهيل عمليات الشراء عبر iTunes أو Apple Pay. ومع ذلك، فقد قامت شركة آبل في وقت لاحق بفتح هذه الميزة لتطبيقات الطرف الثالث التي ترغب في وسيلة آمنية لحماية التطبيقات والمحتويات.

والخبر السار للمطورين هو أن ميزة التعرف على الوجه والتي من المرجح أن تصل مع iPhone 8 ستكون على الأرجح مفتوحة لتطبيقات الطرف الثالث. وفي تغريدة من المطور Guilherme Rambo، فقد إكتشف مجموعة من التعليمات البرمجية داخل نظام التشغيل الخاص بمكبر الصوت الذكي HomePod تشير إلى أن خاصية التعرف على الوجه يمكن إستخدامها من قبل مطوري الطرف الثالث.

وعلاوة على ذلك، فقد أوضح نفس المطور بأن هناك بعض التعليمات البرمجية الأخرى التي تشير إلى أنه سيتم إستخدام تقنية التعرف على الوجه لتأمين عمليات الدفع في الخدمات مثل Apple Pay و iTunes، وهذا يعني أنه يمكن إضافة هذه التقنية كميزة أمنية إضافية للتحقق من هوية المستخدمين جنبا إلى جنب مع تقنية التعرف على بصمات الأصابع.

وبطبيعة الحال، شركة آبل لم تؤكد أي شيء حتى الآن، وكل ما قيل الآن هي مجرد إفتراضات على أساس كيفية كتابة التعليمات البرمجية. ويبقى أن نرى كيف سيتم تنفيذ ذلك، ولكن نأمل أن تكشف لنا شركة آبل عن التفاصيل الرسمية قريبًا.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version