أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 8:26 صباحًا

كيفية التخلص من الخلايا الدهنيةجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

التخلص من الخلايا الدهنية صعب للغاية، حتي خفض الوزن يعتمد على استهلاك الدهون المختزنة داخل هذه الخلايا ولكن تظل الخلايا الدهنية موجودة، وهي تتكون في الطفولة نتيجة سوء التغذية والطعام الزائد، وعمليات شفط الدهون قد تخلص الجسم من بعض الأنسجة الدهنية بما فيها من خلايا، ولكن الجسم قد يلجأ لمخازن دهنية أخري في مناطق أخرى من الجسم فتتضخم بعد اجراء الشفط، وحقن الميزوثيرابي تساعد في تدمير جدران هذه الخلايا الدهنية فتقوم أنواع التهامية من الخلايا البيضاء بالتهام بقاياها، كما أن بعض أنواع الليزر منخفض الطاقة تقوم أيضا بتدمير هذه الخلايا .

التخلص من الخلايا الدهنية

إليكم هذه المقالة التي تعرفكم على بعض الطرق البسيطة للتخلص من الخلايا الدهنية .

وبصرف النظر عن شفط الدهون، فإن التخلص من الخلايا الدهنية من المستحيل تطبيقها فعليا . وفقا لبحث أجري في مختبر لورانس ليفرمور الوطني في عام 2008، يتم تحديد العدد الكلي للخلايا الدهون في الجسم في مرحلة الطفولة والمراهقة. عندما تصل إلى سن البلوغ، يمكن للخلايا الدهنية ان تتوسع او تنكمش استنادا إلى التوازن الإيجابي أو السلبي من  السعرات الحرارية، ولكن لا يتغير العدد الفعلي للخلايا الدهنية. شفط الدهون، من ناحية أخرى، فعليا يزيل الخلايا الدهنية من الجسم، ويمكن أن يقلل من العدد الإجمالي للخلايا الدهنية .

الخطوة 1 :
الجلوس مع الطبيب لمناقشة ما إذا كانت مرشحا جيدا لشفط الدهون او لا . إذا كان لديك وزن مستقر وثابت وكنت على أمل فقط للتخلص من بعض الوزن الزائد ، فإن عملية شفط الدهون مفيدة جدا . إذا كنت تبحث عن وسيلة لانقاص الوزن، أو كنت تعاني من زيادة الوزن أو خسارة الوزن البطيئة ، فإن علية شفط الدهون ليست وسيلة جيدة لهذه الحاله .

الخطوة 2  :
الموازنة بين المخاطر والفوائد من عملية شفط الدهون . ندرك أن شفط الدهون هو عملية جراحية تجميلية انتقائية والتي من الممكن ان تحمل مخاطر كبيرة . هناك عدد من المخاطر المحتملة من عملية شفط الدهون مثل العدوى، والتخدير المؤقت أو الدائم، عدم انتظام الجلد وممكن يؤدي الى الموت .

الخطوة 3 :
متابعه ايام التقويم حيث يمكن أن نتوقع أن نرى النتائج الكاملة عندما يمر على شفط الدهون حوالي ستة أشهر . في حين أن اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية لا يمكن لها إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم مثل الطريقة التي يمكن بها ازالتها في عملية شفط الدهون، والإستمرار في النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة يمكن أن ينجر ما تريد الوصول اليه في نفس الفترة من الزمن دون الخضوع لعملية جراحية .

الخطوة 4 :
توفير المال الخاص بالعملية , حيث ان عملية شفط الدهون يمكن أن تكلف في أي مكان من حوالى 1000 الى 2000 دولار اعتمادا على ما تريد القيام به . مرة أخرى، الموازنة بين الفوائد وتحديد ما إذا كانت التغييرات في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن توفر لك نفس النتائج المماثلة من شأنها أن تكلفك جزء صغير من تكلفة الجراحة .

الخطوة 5 :
اختيار طبيب مؤهل لإجراء العملية الجراحية. يمكن لأي طبيب مرخص إجراء عمليه شفط الدهون، ولكن لايمكن لاي شخص مجرد إجراء الجراحة . تأكد من اختيار الطبيب الذي كان له مجال تدريب في إجراء مثل هذه العمليات والتي أثبتت نجاحها في هذا المجال .

الخطوة 6 :
جدولة الوقت والخضوع للعملية الجراحية لشفط الدهون .

تحذيرات :
•    شفط الدهون، كما هو الحال مع جميع العمليات الجراحية، يحمل مخاطر. تأكد من أنك تفهم المخاطر المرتبطة قبل الذهاب لإجرائها .
•    نتائج شفط الدهون قابلة للعكس. لا يمكن لك الحصول على تقليل لعدد الخلايا الدهنية ، ولكن يمكنك إنشاء فائض من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى انكماش الخلايا الدهنية المتبقية لديك. الاستمرار في الأكل الصحي والتمرين الرياضية بعد جراحة شفط الدهون.

نصائح :
•    إذا لم يكن شفط الدهون يبدو الخيار الصحيح بالنسبة لك ،  يمكنك تقليص الخلايا الدهنية من خلال خلق العجز في السعرات الحرارية: حرق مزيد من السعرات الحرارية عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي الخاص بك وعادات ممارسة الرياضة ، ويمكن أن نرى نتائج مماثلة لتلك التي سوف نرى من شفط الدهون.
•    تثقيف نفسك تماما عن شفط الدهون قبل اتخاذ هذا الخيار لإجراء عملية جراحية.

أوسمة :
Switch to mobile version