أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 12:15 مساءً

كامل الوزير يعرض حلاً لأزمة جزيرة الوراق:"شقق بديلة بالإسكان الاجتماعي"- صور

كتبت – ندى الخولي:

تصوير – أحمد طرانة

عرض اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على أهالي المباني المخالفة وطرح البحر بجزيرة الوراق، توفير مساكن تتبع الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان أو مباني الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدلًا من تطبيق القانون عليهم.

وقال الوزير، في لقائه مع الأهالي، صباح اليوم الأحد: “المباني المخالفة، سنتغاطى ونتفاهم بشأنها وأهلها يحصلوا على شقة، كحل سهل وسريع وواضح”.

وتابع “محتاجين حل سريع للموقف علشان كل الناس تاخد حقوقها كاملة والدولة تاخد حقوقها كمان، ولازم يكون حل سريع وواضح بدلا من الإشاعات والكلام المغرض”.

وشهدت جزيرة الوراق، منذ الصباح الباكر، هدوءً نسبيا وانتظمت حركة المعديات من وإلى الجزيرة من جانبي شبرا والوراق، فيما توافد الأهالي، للاستماع للرسالة التي يحملها لهم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال لقائه اليوم بأهالي جزيرة الوراق: “هذا ثالث لقاء لي مع أهالي الجزيرة، سبق وتكلمنا مع الأهالي وعرفنا أبعاد المشكلة، واليوم جئت بتكليف وتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما قال لكم في التليفون اللقاء الماضي، إنه حريص على مصلحتكم كما هو حريص على مصلحة الدولة وكل المصريين”. وأضاف الوزير، في لقائه مع الأهالي “الرئيس يؤكد لكم أن أحدا لن يُضار أو يظلم في عهده في مصر كلها، وفي جزيرة الوراق تحديدًا”. وتابع “الرئيس يبلغكم تحياته، ويؤكد لكم أن كل من له حق سيأخذه بما لا ينتقص من قوانين وهيبة الدولة”، مضيفًا: “صحيح فيه مشاكل في الجزيرة، أنا لفيت عليها وشفت بنفسي المشاكل، ناس عايشين في شوارع ضيقة وبيوت عشوائية، وهذا وضع لا يليق ولا يرضي الدولة ولا يرضي الرئيس المسؤول من ١٠٠ مليون مواطن”. وتابع الوزير :”لما قعدنا المرة الي فاتت اتكلمنا في كذا نقطة، علشان ننقلها للمسؤولين وأجهزة الدولة لاتخاذ القرار المناسب بحيث يكون قرار شامل وكامل وفي نفس الوقت لا ينتقص من مصلحة الدولة ولا الأهالي، بحيث ننقل الصورة للرئيس ياخد بيه قرار شخصيًا”. واستطرد الوزير “لو حصل حريق في الجزيرة، إزاي عربية مطافي تدخل هنا بين الشوارع الضيقة دي.. الجزيرة لازم لها تطوير”. ووسط هتافات رافضة لقرار إخلاء ١٠٠ متر بجانبي كوبري المحور المار بالجزيرة، قال الوزير “أنا منكم وعليكم ومش همشي من هنا النهاردة غير لما نلاقي حل”، فصفق الحضور.

أوسمة :
Switch to mobile version