أخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 2:31 مساءً

جوجل تعلن عن إضافة الدعم لـ 30 لغة جديدة في خاصية البحث الصوتي

Google-Voice-Search

جوجل تستثمر الكثير في تكنولوجيا تعلم الصوت الآلية، وأعلنت الآن أنها أضافت الدعم لـ 30 لغة جديدة، بما في ذلك لغة جورجية يبلغ عمرها أكثر من آلف سنة، وإثنتين من أقدم اللغات في أفريقيا وعدد كبير من اللغات الهندية.

لإضافة الدعم لهذه اللغات، عملت شركة جوجل مع المواطنين وقامت بجمع عينات من المحادثات. وبإستخدام الأصوات والكلمات المحددة، دربت تكنولوجيا التعلم الآلي نفسها على فهم وتحسين الدقة عندما يتم سماع المزيد من الأمثلة مع مرور الوقت.

تتوفر اللغات الجديدة في واجهة برمجة التطبيقات Cloud Speech API. ستبدأ قريبا في الظهور عبر تطبيقات جوجل مثل Google Translate و Gboard Keyboad. لإستخدامها، يجب تفعيل ميزة البحث الصوتي Voice Search. إليك قائمة جميع اللغات المدعومة حديثًا :

الأمهرية (إثيوبيا) والأرمينية (أرمينيا) والأذربيجانية (الأذربيجانية) والبنغالية (بنغلاديش والهند) والانجليزية (غانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا) والجورجية (جورجيا) والغوجاراتية (الهند)، الجاوية (إندونيسيا)، الكانادا (الهند)، والخمير (الكمبودية)، ولاوس (لاوس)، واللاتفية (لاتفيا)، والمالايالامية (الهند)، والماراثي (الهند)، والنيبالية (نيبال)، السنهالية (سري لانكا)، السوندانية (إندونيسيا)، التاميل (الهند وسنغافورة وسريلانكا وماليزيا)، التيلجو (الهند)، الأردية (باكستان والهند).

المصدر.

 

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: