أخر تحديث : الأحد 20 أغسطس 2017 - 8:56 مساءً

تزوير واستبدال أوراق إجابة طالب ثانوي بكنترول أسيوط

حاليا على اخبار التعليم

فوجئ الطالب عبدالرحمن، طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة العدوة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة العدوة التعليمية في المنيا، بمجموع درجات لا يتناسب مع مستواه العلمي، ولذلك فقد قدم عيد شعبان علي صالح، ولي أمر الطالب بلاغ لمدير نيابة أسيوط، يتهم المسؤولين بكنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط بالتزوير، واستبدال أوراق إجابة نجله بآخر،كما طالب بتشكيل لجنة من الطب الشرعي، والتزوير والتزييف، لاستكتاب نجله ومراجعة خطوطه بأوراق الإجابات المرفقة للتأكد من أوراق الإجابة.

قال الطالب عبدالرحمن، إنه قد انصدم بمجموع درجات لا يتناسب مع مستواه العلمي، وعندما قام بالتظلم أمام لجنة التظلمات، وأثناء الاطلاع على أوراق الإجابات الخاصة به، وجد الغلاف من الخارج محرر بخط يديه، أما أوراق الإجابات الداخليه بخط شخص آخر، حيث وعده المسؤولون بحل المشكلة دون اتخاذ الإجراءات القانونية، مما دفعه للجوء للنيابة العامة للتحقيق. كما أنه امتنع عن خوض امتحانات الدور الثاني؛ رغبة في الحصول على حقه.

 

كان قد التحق عبدالرحمن بقسم علمي علوم، رغبة في الالتحاق بكلية الطب البشري، ولكن مجموع درجات الثانوية العامة المنسوبه إليه وقفت حيال ذلك . حيث أنه قد انصدم بمجموع درجات مواد اللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، ورسوبه في مادتي الفيزياء والكيمياء، على الرغم من حصوله على مجموع درجات 72 من 80 في اللغة العربية. كما يناشد وزير التربية والتعليم بالتدخل للحصول على حقوقه قائلاً: «تقدمت بتظلمات لجميع الجهات بما فيها مجلس الوزراء دون جدوى، وأناشد وزير التربية والتعليم التدخل للحصول على حقوقي، بعد أن رفضت خوض امتحانات الدور الثاني».

أوسمة :
Switch to mobile version