أخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:41 صباحًا

نصائح العناية بجمال الساقينجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

قد تعتقد بأن الحصول علي ساقين جميلة تحتاج إلي القيام بتمارين القوة  والكثير من الأمور التي تحتاج منك بذل النفقات والأموال الطائلة ولكن لا تحصلي علي النتائج المطلوبة . نساعدك في هذه المقالة بتوضيح كيفية الحصول علي ساقين جميلة وجذابة بمجموعة من الخطوات البسيطة والتي تجذب الرجل بسهولة .  فالساقين الجميلة تعزز من شخصيتك، ليس كل النساء لديهم حظ بأن لديهم ساقين متناسقة البعض يحتاج إلي  أن يكون علي دراية بكيفية الحصول علي ساقين جميلة .

نصائح العناية بجمال الساقين

وأنه الإهتمام بالوجه واليدين أمر غير كافي للمزيد من الأنوثة والجاذبية  . فنحن كثيراً ما ننسي أن الساقين تحملنا طوال اليوم ولذلك فهي بحاجة إلي رعاية إضافية خصوصاً في هذه الأيام من الضروري الحفاظ علي الساقين جميلة دعونا نركز اليوم علي كيفية الحصول علي ساقين جميلة .

نصائح العناية بجمال الساقين : 

الساقين لا تقل أهمية عن بقية أجزاء الجسم تحتاج الحصول علي الرعاية الخاصة بها بالإضافة إلي عمل الباديكير الذي تقومي به كل شهر ، من المستحسن أن تعطي الساقين الرعاية اليومية لكي تبدو جميلة وفاتنة .

فالنساء عندما يكون لديهم ساقين جميلة، تتمتع بإرتداء الملابس الداخلية  الجذابة والفستاتين والسراويل والتنانير القصير في المنزل بدون القلق بشأن مظهر الساقين .

 1.تحديد شكل الساقين :

إذا كان لديك ساقين ممتلئة وتعاني من زيادة الوزن فأنت تحتاجي إلي خسارة الدهون الزائدة في هذه المنطقة حتي لا  ينتج عنها أرجل ثقيل . ينصح بممارسة التمارين الرياضية وتحديداً التمارين التي تهتم برشاقة الساقين لتحديد شكل الساقين والحصول علي جلد منغم وبذلك تصبح الساقين في الشكل المثالي . نحن نوصي بإجراء مجموعة من التمارين الرياضية التي تستهدف الساقين الجميلة مثل القرفصاء،  الجري،  ركوب الدراجات، القفز علي الحبل، رفع الأثقال ولكن لا ينصح برفع الأثقال إلا بعد إستشارة مدرب لتحديد الأوزان التي تحتاجي إليها .

2. الحصول علي ساقين رشيقة :

إذا كنت تشعري بالحرج بسبب أن الساقين تعاني من زيادة الوزن، يجب أن تكوني حذرة بشأن الأطعمة التي تحصلي عليها . وذلك بتجنب الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السكر، الدهون، السعرات الحرارية لأنها تؤدي إلي تخزين الدهون الزائدة وتخريب شكل الجسم بما فيها الساقين. حاولي خفض كمية الأطعمة الدهنية لعدم إلحقاء الضرر بالجسم .

3. الحصول علي سيقان ناعمة :

الشعر الزائد في الساقين من أحد كوابيس التي تواجه المرأة. يجب أن تختاري طريقة فعالة للتخلص من الشعر الزائد في الساقين. يمكن أن تختار بعض النساء اللجوء إلي الليزر لإزالة الشعر الزائد  . وفي حالة عدم سماح الميزانية بهذه التكلفة، يمكن النظر في الطرق البديلة مثل الشمع، الحلاقة لإزالة الشعر . ولكن الحلاقة تؤدي إلي الجروح والجلد يصبح أكثر جفافاً . وذلك بإستخدام هلام الحلاقة ذا نوعية جيدة .وفي حالة حلاقة الساقين يجب الحرص علي ترطيب الساقين بعد الحلاقة لتجنب حرق الجلد.

4. تدليك الساقين :

يمكنك التفكير في إستخدام النفط العشبي علي الساقين مرة واحدة الإسبوع علي الأقل وذلك للحصول علي ساقين جميلة وجذابة وجلد متوهج . وبقدر الإمكان يمكنك غسل الساقين بصابون الأعشاب أو صابون معتدل  مساءاً وقبل النوم يتم تطبيق الكريم المرطب علي الجلد في الصباح يمكنك الحصول علي ساقين أكثر جمالاً .

5. حمام القدم :

يمكنك أيضاً محاولة حمام القدم لساقين مرة واحدة في الشهر . من خلال أخذ دلو من الماء الفاتر وخلط القليل من الشامبو  وإضافة ثلاث قطرات من الزيت العطري والمزج بينهم جيداً. وضع القدمين في الماء الفاتر وتركها لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يمكنك تنظيف القدمين بحجر الخفاف  بلطف وترطيب الساقين علي الفور .

6.  عمل باديكير للساقين :

بدلاً من إنفاق المزيد من المال والوقت علي الباديكير في الصالونات المختلفة يمكنك عمل الباديكير في المنزل . بمجرد شراء أدوات الباديكير المناسبة وقراءة دليل المستخدم للبدء بإستخدامها بشكل صحيح. يمكنك معرفة القيام بالبايكير في المنزل فهي خطوات سهلة بدلاً من القيام به في صالونات التجميل .

7.  ترطيب الساقين :

تساعدك المرطبات في بقاء الساقين ناعمة والجلد سلس  وخالي من القشرة تماماً. يمكنك النظر في إستخدام كريم مرطب يحتوي علي خصائص لشد الجلد . والبدء في تطبيقه كلما سنحت لك الفرصة خصوصاً بعد كل إستحمام للحصول علي ساقين مثالية وجمالية . كما أنه يساعدك في الحفاظ علي تان الجلد بشكل طبيعي .

8. حل مشاكل الجلد :

إذا كنت تواجه مشاكل في الجلد الخاص بالساقين مثل حب الشباب، البثور، العروق يجب إستشارة الطبيب علي الفور خصوصاً طبيب الأمراض الجلدية لكي يقدم لك الحال المناسب لمشكلتك .

 9. الركب السوداء والخلايا الميتة السميكة :

إذا كان لديك ركبتين داكنة، حاول تخفيف هذه الألوان لأن العديد من النساء لديهم الكثير من تراكم الجلد الميت حول منطقة الكاحل. يمكنك اللجوء إلي العلاجات المنزلية التي تساعد في تقليل الجلد الداكن  .يفضل إستخدام الليمون مع القليل من العسل لهذا الغرض .

10. تنغيم الساقين :

و ذلك بالقيام ببعض الأمور البسيطة مثل اليوغا أو القرفصاء أو المشي أو القفز . يمكنك طلب المساعدة من المدرب لتحسين  التمارين اللازمة لساقك و ذلك لكي تقوم بشد العضلات الموجودة تحت علامات التمدد الخاصة بك .

11. الدباغة / التان :

الكثير من الناس تقوم بالتان بسهولة، لذلك دائماً ما تستخدم  واقي الشمس جيد لساقيك لتجنب الدباغة الصناعية . ومع ذلك، يجب أن تكوني حذرة بشأن المنتج المناسب ومعرفة القيام بذلك بشكل صحيح .

12. القضاء علي علامات تمدد الساقين :

من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي علامات التمدد والخطوط البيضاء التي تظهر في الساقين . توجد الكثير من العلاجات الطبيعية المنزلية التي يمكنك اللجوء إليها لعلاج مشكلة علامات تمدد الساقين . مثل إستخدام الصبار . يعد الصبار من أهم العلاجات الطبيعية  الفعالة. فهو جيد في علاج إصلاحات الجلد  ويساعد في إنتاج الكولاجين. ويفضل إستخدام هلام الصبار الطازج  المأخوذ من الأوراق مباشرة بدلاً من شراء الهلام المخزن .

تجهيز نبات الصبار و ذلك بإزالة الجلد الخارجي  وإخراج الهلام اللزج من  الداخل .  تطبيق هذا الهلام علي  علامات التمدد  وتركه لمدة ساعتين ثم غسله بالماء الفاتر .

13.  التقشير :

حاول دائماً إستخدام خليط تقشير للخلايا الجلد الميتة التي تتكون علي سطح الجلد . الأولوية الدائمة هي الغسل قبل الحلاقة لإزالة الشعر الزائد . يمكن تنفيذ هذه الخطوات علي الأقل ثلاث مرات في الإسبوع .

14.  مكياج الساقين :

تتوافر اليوم الكثير من أنواع مكياج الساقين لمختلف المنتجات . لكي تتمكن من تغطية الكدمات والجروح التي تعاني منها الساقين ولكن لا يجب إستخدام مكياج الساقين بصورة يومية  يمكنك فقط إستخدامها في المناسبات .

 نصائح مفيدة للحفاظ علي جمال الساقين :

  •  محاولة تجنب الوقوف لفترة طويلة في العمل أو المنزل . لأن ذلك يؤدي إلي توسع الأوردة .
  • لا تدع الساقين تتعرض للشمس فترة طويلة حتي لا ينتج عنها حرق الجلد أكثر من اللازم ويجب إستخدام واقي الشمس بدرجة علي الأقل 30 .
  • عدم كثرة إجراء التان للجلد لأنه يضر بشرة الساقين .
  •  إستشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كان لديك مشاكل مثل ظهور بثور الساقين، البقع وأوردة واضحة .
  •  كثرة إرتداء الكعب العالي،يؤدي إلي بروز عضلات الساقين بشكل أوضح
  • القليل من التان لجلد الساقين يجعلها تبدو أفضل من الساقين البيضاء أو الشاحبة .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version