أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 2:45 مساءً

«البيئة» تواصل حملاتها لمواجهة تلوث الهواء بالمنصورة والبحيرة

نفذت وزارة البيئة أمس السبت، من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة في مجال مواجهة تلوث الهواء، حيث تم تحويل (21.5) طن مخلفات إلى سماد عضوى وأعلاف، وذلك في إطار بروتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

كما تم تحرير (20) محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية (1965) طنا، وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها (224) موقعا، والذي يعمل منها (88) حتى الآن.

وتم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء، حيث تم التفتيش على (14) منشأة صناعية ومكمورة فحم، وتبين مخالفة تلك المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما قام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بتنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات لـ(84) سيارة، حيث تبين مطابقة (57) سيارة ومخالفة (27) سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا يوجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه، حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة (7) شكاوى حتى الآن، حيث يتم التعامل معها في الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدى الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.

واستنادا إلى الدور الفعال الذي يقوم به جهاز شئون البيئة في رفع التوعية البيئية تم تنفيذ ندوة وحملة بمركز شباب وقرية ميت على بمركز المنصورة للتوعية بمنظومة السحابة السوداء.

كما قام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس السبت بتنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش على (19) منشأة (مصانع طوب- مسابك – مكمورة فحم – فاخورة ) وتبين توقفها عن العمل.

طبقًا للإحصاءات الواردة من مديرية الزراعة تم تجميع (12056) طن قش أرز، كما تم تحويل (24) طن مخلفات إلى سماد عضوى وأعلاف وذلك في إطار بروتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير (16) محضر حرق مخلفات للمخالفين.

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لـ(50) سيارة تبين مطابقة (27) سيارة، بينما تم التصالح مع عدد (23) سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تلقت غرفة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين (5) شكاوى، حيث تم التعامل معها في الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى، كما تم تنفيذ (4) ندوات للسيدات والمزارعين وموظفي الوحدة المحلية والإرشاد للتوعية بمنظومة السحابة السوداء.

أوسمة :
Switch to mobile version