أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 7:31 مساءً

السومرية نيوز: الآن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2017 العراق عبر موقع ناجح وموقع وزارة التربية العراقية

حاليا على اخبار التعليم

نتائج السادس الإعدادي العراق 2017، الصف السادس الإعدادي بالعراق يعادل الثانوية العامة في مصر، وتعبر شهادة اتمام الصف السادس الإعدادي من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطالب العراقي، حيث تحدد هذه الشهادة والمجموع الحاصل عليه الطالب فيها مستقبله، وذلك عن طريق الكلية التي سيتم ترشيح الطالب لها حسب المجموع الحاصل عليه، وسوف نقوم بتقديم نتائج الصف السادس الإعدادي (علمي وأدبي وإحيائي وتطبيقي) الدور الثاني 2017 من خلال توفير الروابط المباشرة التي سيتم إعلان النتيجة من خلالها.

نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني

كانت امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف السادس الإعدادي في جميع المحافظات العراقية قد بدأت في بداية شهر أغسطس الماضي، وكان من المفترض انتهاء هذه الامتحانات قبل بداية عيد الأضحى المبارك، ولكن لظروف طارئة لم تستكمل امتحانات مادة الفيزياء لطلاب القسم العلمي، وتم تأجيلها إلى ما بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، وكان هذا هو السبب الحقيقي في تأخر إعلان نتائج السادي الإعدادي الدور الثاني 2017 حتى الآن.

إعلان نتائج السادس الإعدادي 2017

إعلن الدكتور محمد إقبال الصيدلي  منذ ساعات قليلة عن اكتمال نتائج الثالث المتوسط والسادس الإعدادي الدور الثاني 2017، حيث أكد انتهاء جميع الأعمال الخاصة بالكنترولات في جميع المحافظات العراقية، وأكد سيادته انتهاء جميع أععمال تقدير ورصد وتجميع الدرجات، كما أعلن سيادته أنه سوف يقوم خلال اليوم الأحد الموافق 17-9-2017 بعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الثالث المتوسط والسادس الإعدادي الدور الثاني 2017، وقد دعى سيادته جميع وسائل الإعلام العراقية لحضور هذا المؤتمر الموسع.

روابط نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2017

أعلنت وزارة التربية العراقية على لسان المتحدث الرسمي الخاص بها أن هناك مواقع إلكترونية عدة سوف تقوم بإعلان نتائج الثالث المتوسط والصف السادس الإعدادي الدور الثاني 2017، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الدور الثاني من خلال هذه الروابط.

حيث يقوم الطالب باختيار الرابط الخاص بالمحافظة التبع لها ثم يقوم بعد ذلك بكتابة اسمه، ثم يقوم بعد ذلك باختيار اسم المدرسة التابع لها، ثم الضغط على مربع عرض النتيجة، وعلى الفور سوف تظهر له النتيجة فور اعتمادها وكذلك المجموع الكلي الخاص به ومجموع كل مادة دراسية.

أكدت وزارة التربية العراقية منذ قليل أنه من المحتمل أن لا تظهر جميع نتائج امتحانات الدور الثاني في جميع المحافظات مرة واحدة، حيث سيتم إعلان نتائج الدور الثاني في المحافظات العراقية تباعا وليس مرة واحدة، وذلك حسب انتهاء كل محافظة من إعداد النتيجة الخاصة بها.

الكل في انتظار المؤتمر الصحفي الذي لم يتم الإعلان عن موعد عقده حتى الأن، والذي سيتم من خلاله إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط والصف السادس الإعدادي الدور الثاني 2017.

تم رفع جميع نتائج الدراسة المهنية للصف السادس الإعدادي منذ قليل عبر موقع وزارة التربية العراقية، حيث تم إعلان نتائجة الدراسة المهنية في جميع المحافظات.

أوسمة :
Switch to mobile version