أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:43 صباحًا

الغيابات تضرب صفوف ريال مدريد قبل مواجهة سوسييداد

جديد الرياضة

فريق ريال مدريد

فريق ريال مدريد

يخوض ريال مدريد حامل اللقب، مباراة خارج أرضه أمام مستضيفه ريال سوسييداد ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني، تمثل اختباراً صعباً لزين الدين زيدان المدير الفني للفريق، الذي يجد نفسه لأول مرة في اختبار الضغوطات بعد فترة عرف فيها الانتصارات المتتالية.

وبعد موسم مثالي حقق فيه الملكي مع “زيزو” لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، ولقب الدوري الإسباني، ثم كأس السوبر الأوروبي، والتفوق مرتين على الغريم التقليدي برشلونة لحصد لقب كأس السوبر الإسباني، فإن الفريق لم يعرف سوى تحقيق الفوز مرة واحدة في المباريات الثلاث الماضية ضمن الليغا، وتعثر بالتعادل مرتين على ملعبه أمام فالنسيا وليفانتي.

ويفتقد ريال مدريد جهود ظهيره مارسيلو الموقوف بعد حصوله على بطاقة حمراء في المباراة الماضية، وهو ما يشكل ضربة للفريق نظراً لتألق الدولي البرازيلي الذي نجح في صناعة 11 هدفاً منذ الموسم الماضي، وهو الرقم الأعلى لأي مدافع في الدوريات الخمسة الكبرى.

كما يغيب كريم بنزيمة، الذي أصيب خلال الشوط الأول من مباراة ليفانتي، إلى جانب نجم الوسط توني كروس الذي غاب عن تمارين الأمس بسبب إصابة عضلية طفيفة.

وقال زيدان عن إصابة الدولي الألماني: “شعر توني بانزعاج ولن نقوم بأي مخاطرة”.

ديمبيلي يتعرض لإصابة مؤثرة
فيديو: أتلتيكو يفتتح ملعبه الجديد بفوز على ملقة
أهداف مباراة روما وفيرونا 3-0 الدوري الإيطالي
أهداف مباراة خيتافي وبرشلونة 1-2 الدوري الإسباني
فيديو: بيرنلي يجبر مستضيفه ليفربول على التعادل

بدوره، نجح ريال سوسييداد في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الماضية، ليحصد العلامة الكاملة بمجموع 9 نقاط، وهو ما يجعل زيدان مطالباً بوضع التشكيلة الأفضل المتاحة له، مع الأخذ بالاعتبار الانتقادات الموجهة من الجماهير صوب غاريث بيل الذي يعتبر الضحية الأبرز لصافرات الاستهجان في الملعب.

وأبرزت صحيفة “ماركا” الإسبانية موضوعاً موسعاً حول سوء طالع كريستيانو رونالدو مع ملعب آنويتا معقل ريال سوسييداد، حيث سيواصل الدولي البرتغالي غيابه عن مواجهة الفريق الباسكي في هذا الملعب مرة أخرى في ظاهرة تتكرر منذ أكتوبر عام 2011.

ويغيب رونالدو عن ريال بسبب الإيقاف بعد العقوبة التي فرضت عليه بسبب دفعه حكم مواجهة برشلونة في كأس السوبر الإسباني، حيث تم إيقافه خمس مباريات.

وفيما تواجد رونالدو في المواجهة التي أقيمت عام 2011 ووقتها خطف غونزالو هيغواين هدف الفوز، إلا أنه لم يكن حاضراً مع الفريق في مواجهة عام 2013، حيث عانى وقتها من إصابة في الكتف، وكان برشلونة حسم اللقب ليقرر اللاعب عدم المغامرة بخوض اللقاء.

وفي الموسم التالي، جاءت مواجهة سوسييداد بينما كان يستعد ريال مدريد لملاقاة بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقرر كارلو أنشيلوتي المدرب حينها عدم اصطحابه مع الفريق وإراحته للاستحقاق الأوروبي.

وفي موسم 2014-2015، عانى “صاروخ ماديرا” من الإصابات والإجهاد بعد أداء مضاعف مع ريال مدريد وقتها، لتتم إراحته عن لقاء سوسييداد ويغيب عن ملعب آنويتا مجدداً.

وجاءت مواجهة ريال مدريد خارج أرضه مع سوسييداد في أول مرحلة من الدوري الإسباني الموسم الماضي، ووقتها غاب رونالدو الذي حصل على راحة إضافية من زيدان بسبب تعرضه لإصابة في نهائي بطولة أوروبا عام 2106.

أوسمة :
Switch to mobile version