أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 8:14 مساءً

الآن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 علمي وأدبي عبر بوابة الحكومة المصرية واليوم السابع

حاليا على اخبار التعليم

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، تنسيق الثانوية الأزهرية أصبح حديث طلاب الأزهر حاليا في كل مكان في محافظات جمهورية مصر العربية،  حيث ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري في جميع المحافظات المصرية (علمي وأدبي) إعلان نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017-2018، وذلك بعد أن تم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

نظام الأزهر الشريف في التنسيق مختلف تماما عن نظام الثانوية العامة، حيث يتم إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرة مرة واحدة، وليس على مراحل كما هو المعتاد في الثانوية العامة، حيث يقوم الطلاب الناجحون في الدور الأول بتقديم وتسجيل الرغبات الخاصة بهم إلكترونيا، ثم ينتظرون بعد ذلك تقديم الطلاب الناجحون في الدور الثاني، ليتم بعد ذلك إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية مرة واحدة وليس على عدة مراحل.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

هذا وقد قام قطاع المعاهد الأزهرية باعتماد نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية لهذا العام الدراسي يوم الثلاثاء الماضي، هذا وقد كانت نسبة النجاح هذا العم في الدور الثاني ولأول مرة مرتفعة للغاية، حيث تجاوزت نسبة النجاح ال 65%، وهذه النسبة بالنسبة للأزهر تعتبر مرتفعة للغاية، وعقب إعلان النتيجة تم مباشرة فتح باب التقديم في تنسيق الثانوية الأزهرية إلكترونيا، حيث يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم إلكترونيا عبر الموقع المخصص من قبل جامعة الأزهر.

المؤشرات الأولية للقبول في كليات الأزهر

وتؤكد جميع التوقعات الأولية عن هبوط تنسيق الثانوية الأزهرية لهذا العام، وذلك بسبب ضعف مجاميع الطلاب هذا العام وإليكم المؤشرات الأولية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة.

الكليةالنسبة المئوية
كليات الطب بنين95.5%
كليات الطب بنات96.5%
كلية طب أسنان بنين93%
كلية طب أسنان بنات95%
كلية الصيدلة بنين92%
كلية الصيدلة بنات93.5
كلية الهندسة بنين89%
كلية الهندسة بنات91%

موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

هذا وقد أعلن الدكتور أحمد حسني نائب جامعة الأزهر والمشرف على مكاتب التنسيق التابعة لجامعة الأزهر، أنه فور انتهاء طلاب الدور الثاني من تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية، وسوف يتم مباشرة فحص جميع الرغبات لجميع الطلاب، وذلك حتى يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 في أسرع وقت، وأكد سيادته أن النتيجة سوف يتم إعلانها في موعد أقصاه منتصف الإسبوع الجاري.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

أعلن الدكتور أحمد حسني المشرف على مكاتب التنسيق أنه يمكن لجميع طلاب الثانوية الأزهرية الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة الرقم السري ورقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 بوابة الحكومة المصرية

 

جدير بالذكر أن موعد إنطلاق العام الدراسي الجديد 2017/2018 بكليات جامعة الأزهر الشريف سوف يبدأ يوم السبت الموافق 23 سبتمبر ، لذلك من المنتظر إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 للدور الأول والثاني خلال هذا الإسبوع عبر بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس والرقم السري.

حالة ترقب شديدة يعيش فيها طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية 2017 بقسميها العلمي والأدبي انتظارا لإعلان نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية، واالذي من المتوقع أن يتم لإعلانه اليوم أو غدا تقريبا، وذلك لإقتراب بداية العام الدراسي الجديد السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر.

أعلنت جامعة الزهر الشريف عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 لطلاب الدور الأول والثاني والحدود الدنيا للقبول بكليات الأزهر للبنين والبنات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version