أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:16 مساءً

خدعة نهائية لتنظيف المرحاض بسهولةجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

دائماً ما تبحث خدعة نهائية لتنظيف المرحاض بسهولة لأننا نقوم بالجلوس علي المرحاض الخزف عدة مرات في اليوم، فمن المهم أن يكون نظيف بقدر الإمكان وإليك نصائح تنظيف المرحاض وتستحق المحاولة . يلجأ الكثير عند تنظيف المرحاض إلي عمل كوكتيل من المواد الكيميائية السامة في المنظفات التجارية، بالإضافة إلي ضرورة الإهتمام بقراءة الجزء الخلفي من الزجاجة لكي تكشف عن المخاطر المترتبة علي إستخدام وتخزين هذه المنظفات  في منزلك . ذلك تجنب إنتزاع هذه الملصقات وقراءتها سوف تتفاجئ عندما تتعرف علي البدائل الطبيعية . فهي أحد الطرق لكي تساعدك في التخلص من المنظفات الكيميائية والسموم الخطرة  فهي مكونات طبيعية تساعدك في الحفاظ علي المرحاض نظيف ومتألق .

لا أحد يريد أن يجلس علي مقعد المرحاض  حتي يتخلص من البقع القبيحة التي تتراكم علي حافة المرحاض وبالتالي لا يصبح من الصعب جعل المرحاض جزء مرغوب فيه في الحمام ولكن مع العلاجات المنزلية تتمكن من تنظيف المرحاض للإستمتاع بمرحاض صحي ومتألق . لأن تنظيف المرحاض ليس من الواجبات المنزلية المفضلة للكثير ولكنه امر في غاية الأهمية لصحة العائلة وبدلاً من اللجوء غلي منتجات التنظيف باهظة الثمن يمكنك اللجوء إلي الوصفات الطبيعية .

خدعة نهائية لتنظيف المرحاض بسهولة

 المكونات :

  • 100 جرام صودا الخبز .
  • 60 مل عصير الليمون .
  • 1/2 كوب خل .
  • بيروكسيد الهيدروجين .
  • 20 قطرة من الزيت العطري المفضل لديك .

خلط صودا الخبز مع عصير الليمون في وعاء صغير وفي وعاء منفصل قم بمزج بيروكسيد الهيدروجين والخل وإضافة هذا الخليط إلي قاعدة المرحاض من خلال إستخدام قطارة وفي النهاية يمكنك إضافة الزيت العطري .

يفضل ترك الخليط علي المرحاض ما لا يقل عن 4 ساعات ومن الأفضل تركه طوال الليل وعندما يجف تماماً قم بتخزين بقية الليط في وعاء أخري حتي تستخدمه مرة أخري . لكي تري النتائج الفورية يمكنك تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع .

حمض الهيدروكلوريك :  حمض الهيدروكلوريك هو العنصر المشترك في العديد من منظفات المرحاض فهو مادة كيميائية مسببة للتأكل للغاية مما يشكل خطر مقلق علي الأطفال والحيوانات الأليفة وخصوصاً أفراد الأسرة وعند إستنشاق أبخرة  حمض الهيدروكلوريك ضار بالأنف والحلق والجهاز التنفسي وإذا وصل الحمض للبشرة ينتج عنه التأكل  .

كلور التبيض : من العناصر الضارة في منتجات التنظيف فهو مادة كاوية ينتج عنها التأكل أو تدمير الانسجة الحية  بالإضافة  إلي حرق العين، الأنف، الجلد، وبسهولة جداً ينتج عنه تفاقم أعراض الربو .

بالرغم من أن الكلور وحمض الهيلدروكلوريك تمكنك من القضاء علي البقع المتراكمة في المرحاض إلا أنها تلوث منزلك وتعرضك للمخاطر الصحية عند تعقيم الحمام بها . وينصح بعدم إستخدامها في تنظيف المرحاض . هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنك إستخدامها في تنظيف المرحاض الخاص بك ويسمح لك بحرية إختيار المكونات التي تشعر بأنها أكثر اماناً لك ولعائلتك بالإضافة إلي أنها متاحة بسهولة وتعطي أداء أفضل .

طرق طبيعية لتنظيف المرحاض :

الخل  الأبيض  : ربما تشعر بالملل بسبب سماع الكثير من الأحاديث حول فوائد الخل الأبيض في التنظيف ولكن هل جربت إستخدامه في التنظيف فالخل من الأحماض المعتدلة التي تساعد علي التطهير وإزالة الراوئح .

 بوراكس : علي النقيض من بعض المعلومات الغير دقيقة التي تذكرها بعض المواقع فإن البوراكس ليس مثل حمض البوريك وهو حمض سام . في الواقع أن  تيترابوريت الصوديوم ليست سامة فهي عبارة عن الملح وصودا الخبز و بكميات كبيرة مما يجعل من السهل القضاء علي الأوساخ في المرحاض بوراكس منظف متعدد الأغراض يزيل الروائح الكريهة والبقع .

عصير الليمون : يحتوي عصير الليمون علي حمض الستريك والذي يرتبط مع المعادن الموجودة في وعاء المرحاض مما يسهل القضاء عليها وقد يساعد في تقليل بقع المرحاض الصعبة التي يتركها الماء العسر .

الزيوت العطرية :  من أفضل الأسلحة السرية هي إستخدام الزيوت العطرية في التنظيف . العديد من هذه الزيوت النباتية تتباهي بخصائص المضادة للجراثيم، مضادات الفيروسات، مضادة للفطريات . وقد تمت دراسة علي زيت شجرة الشاي العطري من أكثر الزيوت العطرية المفيدة في تنظيف الحمام وأيضاً زيت الخزامي، الزيت الحمضي،زيت النعناع، زيت الروزماري .

صودا الخبز :  من العناصر المفيدة جداً في تنظيف المرحاض إستخدام صودا الخبز، فهي تمتلك خصائص مقاومة الجراثيم بالإضافة إلي أنها تساعدك في الحفاظ علي وعاء  مرحاض خالي من الحطام والبقع والحلقات القبيحة .

 مقشر زيت شجرة الشاي :

يمكنك إستخدام هذه الخلطة في إزالة الروائح الكريهة والخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في زيت شجرة الشاي لقتل الجراثيم الموجودة في وعاء المرحاض الخاص بك وعلي أسطح المرحاض . خلط 1/2 كوب من صودا الخبز، 1 كوب من الخل الأبيض المقطر مع 1/2 معلقة من زيت شجرة الشاي .

الجمع بين الخل والزيوت العطرية  في زجاجة رذاذ صغيرة  ورش الخليط بداخل المرحاض وأيضاً علي مقعد المرحاض والغطاء للتعامل معها  حاول ترك المنظف للجلوس عدة دقائق ورش صودا الخبز داخل وعاء المرحاض والفرك بداخل المرحاض بإستخدام فرشاة المرحاض . حاول إستخدام قطعة قماش جافة نظيفة لمسح محلول الخل من المقعد والغطاء والمقبض .

خليط البوراكس والخل الأبيض : تمكنك هذه الخلطة  من إزالة البقع السيئة الموجودة بداخل وعاء المرحاض وبالتالي عند  خلط المكونات معاً ووضعهم في وعاء المرحاض تتمكن من إزالة الروائح الكريهة والبقع في الحمام .

الحصول علي 3/4 كوب من البوراكس،1 كوب خل أبيض،  10 قطرات من زيت اللافندر و5 قطرات من زيت الليمون العطري وخلطهم للجمع بين هذه المكونات في زجاجة بخ . وضع الماء الدافئ حول وداخل وعاء المرحاض بإستخدام الفرشاة أو ببساطة ترك الخليط يتدفق لترطيب داخل الوعاء . صب الخليط بأكمله في وعاء المرحاض والسماح بتركه لجلوس عدة ساعات في المرحاض أو ببساطة تدفق الخليط وتركه طوال الليل في المرحاض وخلال هذه الفترة تأكد من عدم إستخدام أفراد الأسرة المرحاض خلال هذه الفترة حتي تقوم بغسل المرحاض .

غسول الفم :  عندما تقوم بمحاولة تنظيف المرحاض يمكنك صب وعاء من غسول الفم بداخل وعاء المرحاض وخصوصاً الذي يحتوي علي مكونات مثل الكحول، الليسترين في الوعاء . ترك المكونات تقف في وعاء المرحاض لمدة 30 دقيقة ثم إستخدام فرشاة المرحاض للفرك حوله قبل التنظيف . يساعدك غسول الفم في تطهير وعاء المرحاض للحصول علي مرحاض متألق ونظيف يساعدك في تطهير الجراثيم .

كيس بلاستيك :  عند تنظيف المرحاض، حاول لف كيس بلاستيك حول يديك فأنت تستخدمه لحماية بشرتك عندما يكون من الصعب الوصول إلي المناطق الضيقة في الحمام والتخلص من قذارة المرحاض .

زجاجة مياه غازية :  يمكن أن تساعدك زجاجة المياه الغازية في إزالة الأوساخ والرائحة الكريهة من المرحاض الخاص بك فقط حاول صب زجاجة المياه الغازية والسماح بتركها لمدة ساعة واحدة والفرك أثناء متابعة صب زجاجة المياه الغازية .

الخل :  يمكنك جمع الرواسب  المعدنية والصلبة داخل المرحاض والتي تخلق البقع الداكنة الغير جذابة . لإزالة خطوط المياه العنيدة في المرحاض حاول إزالة الماء حتي يكون شكله أقل من الخطوط الملونة . نقع المناشف الورقية في الخل وحزم المناشف للتخلص من الكمية الزائدة في جميع انحاء الوعاء، تأكد أن الخل يغطي البقع السيئة في المرحاض . ترك الخل ينقع لبضع ساعات ثم إزالة المناشف الورقية وذلك لتنظيف المرحاض .

حجر الخفاف :  بعد تفريغ الماء من وعاء المرحاض من المياه المتراكمة يمكنك الفرك بإستخدام حجر الخفاف المبلل الغير ملون . إذا كنت تعاني من الفرك الصعب جداً  أو مع حجر الجاف علي البقع الجافة ، سوف تترك خدوش علي الخزف .

 التنظيف بالفرشاة :  قم بإزالة بقع الجير الموجودة في وعاء المرحاض عن طريق رش المنظف المنزلي الخاص بك بعدها التنظيف بإستخدام فرشاة التنظيف النايلون والتي تساعدك في  منع تراكم البقع ي وعاء المرحاض .

 ألكاسلتزر :  يمكنك إستخدام حمض  الستريك الموجود في أقراص ألكاسلتزر لتنظيف وعاء المرحاض بشكل فعال . والذي يعمل بقوة عند إسقاطه في وعاء للسماح له بالوقوف لمدة 20 دقيقة وعند العودة قم بالتنظيف بإستخدام فرشاة التنظيف .

 أقراص تنظيف الأسنان :  أخذ بضع من أقراص تنظيف الأسنان في وعاء المرحاض لكي يساعد في تنظيف المرحاض بشكل جيد ولا تقم بتدفئة المرحاض لبقية الليل حاول الإنتظار حتي  تتمكن من إزالة البقع في الصباح ومتابعة التدفق لشطف الوعاء .

 عصير البوراكس والليمون :  علاج البقع الموجودة في وعاء المرحاض من خلال عمل عجينة من البوراكس مع عصير الليمون وتطبيق المعجون علي  البقع  وتركه لمدة 15 دقيقة والمتابعة عن طريق الغسل جيداً للمرحاض وعند إستخدام هذا الخليط لا تنسي إرتداء القفازات المطاطية .

أقراص فيتامين ج :  يستخدم بعض الأشخاص أقراص فيتامين ج  في تنظيف وعاء المرحاض لأنها تساعد في تنظيف المرحاض من الداخل وترك الماء يجلس بداخله لمدة ساعة ثم تنظيف الوعاء بالفرشاة .

 بيروكسيد الهيدروجين : يحتوي بيروكسيد الهيدروجين علي مواد تنظيف والتي يمكن أن تعالج المرحاض القذر من خلال إضافة نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين وكوب ماء واحد إلي زجاجة الرش . ورش جميع أسطح الحمام بالمحلول وتركه لمدة 5 دقائق والشطف بالمنظف من خلال غسل المرحاض .

 مسحوق التبيض : يمكنك رش كوب من مسحوق التبيض حول وعاء المرحاض لتوزيعه جيداً  والسماح بتركه طوال الليل حتي يتمكن من إمتصاص المرحاض قبل غسل المرحاض .

 فرشاة الأسنان القديمة :  لتنظيف مفصلات المرحاض والأجزاء الصغيرة الأخري في المرحاض تحتاج إلي إستخدام أداة مناسبة مثل فرشاة الأسنان القديمة حتي تمكنك من الوصول إلي المساحات الصغيرة .

مسحوق تانج البرتقالي :  هناك بعض التقارير التي أثبتت أن بلورات مسحوق تاج البرتقالي يمكن أن تساعد في التخلص من المرحاض القذر من خلال صب معلقة أو معلقتين من مسحوق تانج البرتقالي في وعاء المرحاض والفرك يفضل تركه حتي ينقع لمدة ساعة واحدة او طوال الليل ثم شطف المرحاض بالماء .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version