أخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2017 - 6:15 صباحًا

تسعة عشر شرطا لمخازن الأغذية وثلاثون مصنعاً لتوريد الوجبات المدرسية

حاليا على اخبار التعليم

إجراءات  وتعليمات صارمة وغير مسبوقة لتأمين الوجبة المدرسية لتلاميذ المدارس ، تلك الكلمات بدأ بها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان حديثه عن الوجبة المدرسية ومؤكداً أنه أصدر توجيهات وتعليمات محددة بفرض رقابة شديدة وصارمة علي المخازن والمصانع التي ستكلف بإنتاج وتصنيع الوجبة الغذائية وضمان سلامتها ووصولها للتلامبذ في اجود ما يكون.
وأكد وزير الصحة والسكان “أحمد عماد “علي ان فرق مراقبة التغذية بالقاهرة وباقي المحافظات وبدأ استعداداتها لفحص الوجبات الغذائية التي ستورد للطلاب والتأكد من صلاحيتها يوماً بيوم.
وصرح الدكتور “أحمد عماد” أنه تم تحديد واعتماد أوراق ثلاثون مصنعاً ستقوم بتوريد الوجبات الغذائية للطلاب وتم حصرها في ” باتيه مع بار حلاوة ” أو “بسكويت او فطيرة محشوة بالعجوة “، ومشدداً ان مصانع الحكومة ستكون تحت رقابة ومعايير وشروط تضمن سلامة الوجبة.
كما أوضح “أحمد عماد “وزير الصحة والسكان أن دور الوزارة يكمن في فحص المصانع وأيضا أخذ عينات من التشغيلات التي تم إنتاجها للمدارس ليتم التأكد من سلامتها وأيضا الإشراف علي المخازن التي مهمتها حفظ الوجبة لحين وصولها الي التلاميذ .

ويكون لوزارة التضامن دور الإشراف علي عمليات توزيعها علي الطلاب.
وأضاف “أحمد عماد “وزير الصحة والسكان : ندرس ان يكون بكل محافظة مصنعاً لتوريد الوجبات المدرسية بشكل يومي لتلافي اي مشكال أو عيوب  للتخزين وندرس أفضل طرق و سبل التوزيع والتوريد.

أوسمة :
Switch to mobile version