أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 4:37 مساءً

“الدفاع الروسية”: نفذنا 383 طلعة جوية بدير الزور

حاليا على اخبار مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الروسي أصاب 993 هدفا في مدينة دير الزور السورية خلال الأسبوع الماضي، عبر 383 طلعة جوية.
وقال رئيس دائرة العمليات العامة بهيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية الفريق أول سيرجي رودسكوي  للصحفيين ، إن وحدات من القوات الحكومية السورية، بدعم من الطيران الروسي، حررت بشكل كامل ضفاف الفرات شمال غرب وغرب دير الزور.
وأكد رودسكوي أن المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش” في سوريا تقلصت خلال شهر بـ 5841 كيلو مترا مربعا، وتحررت 142 بلدة سكنية، موضحا أنه في نهاية سبتمبر الماضي حاول قادة “داعش” التقدم على نطاق واسع بعمق سوريا بمشاركة نحو 3 آلاف مسلح.
وأوضح أن هذه المجموعة المسلحة الداعشية تشكلت من خلال نقل تعزيزات من العراق، مضيفا أن أكثر من ألف مقاتل مسلح بشكل جيد عبروا الحدود السورية بدبابتهم ومدافعهم وراجمات الصواريخ، من محافظتي الأنبار ونينوى في العراق، إلى مدينة البوكمال في سوريا.
وأشار إلى أن 450 مسلحا من “داعش” يهاجمون مواقع القوات الحكومية السورية، انطلاقا من المناطق التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في منطقة التنف الحدودية.
وفي سياق أخر، شدد رئيس “تيار الغد السوري” أحمد الجربا، على أن الأولوية في تحرير محافظة دير الزور يتعين أن تكون للعرب، مشيرا إلى أنها منطقة عربية خالصة.
وقال الجربا – عقب مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو – “إن المناطق التي سيطرت عليها “داعش” أهلها من العرب، والعرب هم من يجب عليهم تحريرها”.
وأضاف أن “قوات سوريا الديمقراطية تشارك في هذه الحرب بجانب قوات عربية أصيلة من أبناء المنطقة”، موضحا أن العرب السنة هم من يجب أن يستأصلوا تنظيم “داعش”، مشيرا إلى ضرورة تعاون العرب والأكراد من أجل تحرير هذه المناطق، مشددا على أن منطقة دير الزور هي منطقة عربية كاملة.
وفيما يتعلق بتدخل القوات التركية في محافظة إدلب، قال الجربا “إن إدلب هي منطقة لخفض التصعيد، وقد تم الاتفاق عليها في أستانا، والجانب التركي أحد الأطراف الثلاثة الرئيسية التي وقعت على هذا الاتفاق”.
وأضاف “هناك مشكلة كبيرة في منطقة إدلب، لأن تنظيم جبهة النصرة يسيطر على مفاصل المحافظة بشكل كامل”، ودعا إلى تفكيك “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا).
ومن المنتظر أن يعقد الجربا والوفد المرافق له اجتماعا منفصلا اليوم مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائل بوجدانوف، لمتابعة المباحثات بشأن القضية السورية مع الجانب الروسي.
 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version