أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 4:05 مساءً

الصحة تعلن الجدول الزمني لتطعيمات “طلبة المدارس”


أعلن رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة د.عمرو قنديل، انطلاق حملة تطعيمات تلاميذ المدارس الأحد 15 أكتوبر، وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل.

وأشار قنديل في تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم”، إلى أن الحملة ستبدأ بتوزيع أقراص الطفيليات المعوية على جميع تلاميذ المرحلة الإبتدائية في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، الذين يقدر عددهم بحوالي 13 مليون تلميذ، وذلك بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأوضح أن حملة الطفيليات المعوية تهدف لحماية التلاميذ في المرحلة العمرية التي يصعب عليهم خلالها إتباع تعليمات السلامة والصحة العامة بالدقة الكافية، منوها إلى أن الحملات السابقة نجحت في تقليل نسبة الإصابة بالطفيليات المعوية من 20 إن 15 %، منوها بأن هذه الحملة تنتهي يوم 26 أكتوبر.

وأضاف قنديل أن المرحلة الثانية تستهدف تطعيم 8.5 مليون تلميذ ضد 3 أمراض، تشمل الالتهاب السحائي لتلاميذ “أولى حضانة، وأولى ابتدائي، وأولى إعدادي، وأولى ثانوي”، والتطعيم ضد الدفتيريا والتيتانوس لتلاميذ “الصفين الثاني الابتدائي، ووالرابع الابتدائي”، بتكلفة 150 مليون جنيه، وتنتهي بنهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأكد قنديل أن الحملات القومية للتطعيمات يتم تنفيذها وفقاً للوضع الوبائي للمرض، معلناً إطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال في مارس 2018، نافيا إطلاق حملات قومية ضد الحصبة خلال العام الجاري، ويجري دراسة إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة، على أن يتم إطلاقها نهاية 2018 أو مطلع 2019، وفقاً للوضع الوبائي، منوها بأن هذه الحملة ستكون تنشيطية للقضاء على مرض الحصبة في مصر.

وأوضح أن جدول التطعيمات الإجبارية للأطفال يضم تطعيمات الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، ويحصل عليهم الطفل في عمر عام وعام ونصف من الولادة، لحماية الأطفال وللقضاء على المرض من مصر، مؤكداً أن جميع التطعيمات متوفرة بالمخازن المركزية لوزارة الصحة.

أوسمة :
Switch to mobile version