أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 8:39 مساءً

سفير اليونان: نحرص على تقديم ثقافتنا في مصر الصديقة

حاليا على اخبار مصر

بدأت اليوم في القاهرة الاحتفالية الثقافية اليونانية التي تنظمها سفارة اليونان بمصر بالتعاون مع كل من وزارتي الثقافة بمصر واليونان ومكتبه الإسكندرية.

وصرح ميشيل خريستوس ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة بأن هذه الاحتفالية تؤكد عمق العلاقات الثقافية بين مصر واليونان، مشيرا إلي تعبيرها عن الحرص علي تقديم الثقافة اليونانية لشعب ودوله مصر الصديقة لليونان منذ سنوات طويلة والتي مازالت أعداد كبيره من الجالية اليونانية يعيشون فيها.

وأشار إلي أن هذه الاحتفالية سوف تمتد إلي مدينه الإسكندرية وتشمل عدد من الفعاليات منها تنظيم منتدى أدبي بعنوان “كافافيس” في القرن الحادي والعشرين والذي يتناول البريق العالمي لشخصية “كفافيس”.

حيث يتم تنظيم حفلين موسيقيين للملحن اليوناني المعروف “ستيفانوس كوركوليس” ومعرض للوحات يضم العديد من الإبداعات الفنية المستوحاة من أعمال الشاعر الكبير كفافيس.

وقال السفير اليوناني أنه سيتم يوم الاثنين المقبل عقد ندوه  حول  الدور الهام والتاريخي لبطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، وتستعرض الندوة التاريخ الطويل للبطريركية في أرض مصر، ودورها في تحقيق التعايش المتناغم بين الطوائف الدينية المختلفة  وإسهاماتها الإنسانية والثقافية الضخمة في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

كما أكد سفير اليونان بهذه المناسبة إن العلاقات بين مصر واليونان بدأت منذ العصور القديمة، حيث ترجع إلى عهد محمد علي في العصر الحديث، مؤكدا أن اليونانيين أبدعوا في مصر، مشيرا إلى الشاعر اليوناني قسطنطين كافافيس، يعد أحد الأمثلة المتميزة للوجود اليوناني فى مصر.

أوسمة :
Switch to mobile version