أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 4:53 مساءً

شرط جديد لحضور الشباب المشاركين بـ”منتدى شباب العالم” بشرم الشيخ

يعتبر منتدى شباب العالم هو فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسئلين حول العالم حيث سيتم من خلاله مناقشة كافة القضايا الت تهم الشباب بهدفالوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

وكانت البداية في 25 أبريل 2017 ومن على ضفاف قناة السويس الخالدة عندما عرض مجموعة من الشباب المصري خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعلية مبادراتهم لإجراء حوار مع شباب العالم وعلى الفوراستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعلن في 24 يوليو 2017 أثناء فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية عن انطلاق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل موجها دعوته لجمميع الشباب من مختلف دول العالم ليعبروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

وفيما يخص شعار المنتدى فتم تصميم شعار ليعبر عن فكرة المنتدي ويتكون الشعار من:


المثلث:
وهو يرمز إلى الآهرامات التى تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء.

المربع:
يعبر عن خريطة العالم والتقاء كافة الشعوب وثقافت وحضارات العالم على أرض مصر.


الدائرة:
وترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقود مستقبله.

وفيما يخص معاير اختيار المدعوين وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي ثقته في الشباب المصري لينظموا حدث مثل ذلك وبالحجم الكبير حيث قامت اللجنة المنظمة للمنتدى بتوجيه بعض الدعوات المباشرة لعدد من المدعوين شملت رؤساء وملوك وأمراء وأولياء عهد لعدد من الدول بالإضافة إلى شخصيات دولية وشبابية بارزة في مجالات متنوعة.

كما جاري اختيار مجموعات شبابية ممثلة لكل الفئات الشبابية الدولية من المسجلين على الموقع الالكتروني للمنتدي بحيث يكون هناك تمثيل لجميع قارات العالم.

وفيما يخص الشباب المصري المشارك في المنتدي فقد تم مراعاة تمثيل جميع المحافظات المصرية والفئات الشبابية كما تم الأخذ في الاعتبار دعوة مجموعات شبابية لم تشارك في المؤتمرات الوطنية للشباب السابقة وذلك في إطار حرص إدارة المؤتمر في توزيع الفرص على جميع الشباب وتحقيق أكبر عدد ممكن من المشاركة الجديدة لشباب مصر.

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: