أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 3:29 مساءً

“محلب” يوجه رسالة محبة وسلام للعالم خلال مهرجان الصحراء بالفيوم

وجه المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، رسالة محبة وسلام للعالم أجمع من وسط صحراء وداي الريان بالفيوم، خلال حضوره رالي السيارات الذي يقام بعد توقف دام 3 سنوات، ووضع حجر أساس عدد من المشروعات.

كما وجه الدعوة للمصريين المقيمين في الخارج والمهتمين بالمجال السياحي، بضرورة إقامة مشروعاتهم السياحية بمصر قائلا “بلدكم أولى بكم”، مشيرًا إلى أن مصر مناخها ممتاز وجاذب للسياحة، وشبابها لديهم قدرات وإمكانات هائلة تدعو للفخر.

جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان الصحراء 2017 المقام بمحمية وادي الريان بالفيوم، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم.

ووضع “محلب” ومرافقوه حجر أساس لمحطة وقود بمنطقة وادي الريان، وفندق يتسع لـ 60 غرفة، ونقطة إسعاف ومطافئ.

وبدأ المهرجان بطابور السيارات الرالي والبالغ عددها 250 سيارة، والدراجات البخارية، وحطموا رقم قياسيا عالميا جديدًا من خلال كتابة اسم مصر باللغة الإنجليزية، بعدد كبير من سيارات الدفع الرباعي، البالغ عددها نحو 250 سيارة، فيما بلغ الرقم السابق 83 سيارة فقط، كما تضمن فعاليات المهرجان فرق فنية وعروض موسيقية.

من جانبه، أعلن اللواء أركان حرب محمود حامد فرحات مدير عام الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، أن الشركة ستنتهي من إنشاء 150 محطة وقود على شبكات الطرق على مستوى الجمهورية خلال عام 2018.

وقالت المجموعة المنظمة للمهرجان، إن ذلك العام يأتي برسالة ودعوة لجميع شعوب العالم للتعرف على المعالم والمناطق السياحية والطبيعة الساحرة وجمال الصحراء الخفي في مصر، وإبراز حسن الضيافة والاستقبال الذي يتميز به الشعب المصرى كجزء أصيل من الهوية المصرية والاستقرار الذي تنعم به بلادنا.

فيما شهدت الطرق المؤدية إلى الفيوم وحتى موقع المهرجان بمحمية وادي الريان، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، وكمائن أمنية لتأمين المهرجان والضيوف.

كما قال الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، إن المحافظة شهدت حدثًا كبيرًا وهو مهرجان الصحراء الذي تضمن استعراض لأول رالي سيارات ودراجات نارية بمنطقة وادي الريان تحت شعار “مصر آمنة”، مشيرًا إلى أن المهرجان غاب لمدة 3 سنوات بسبب الاضطراب الأمني على المناطق الحدودية ليقام في الفيوم.
 
وتابع أن المهرجان يتواكب مع احتفالات أكتوبر المجيدة، وتدعمه القوات المسلحة، ويلقى اهتماما بالغا من الحكومة، مشيرًا إلى أن المهرجان يشارك فيه نحو 250 سيارة دفع رباعي، ويعطي رسالة للعالم أجمع أن مصر آمنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version