أخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:14 مساءً

الصحف الإسبانية تشيد بعودة برشلونة وتألق رونالدو

جديد الرياضة

سواريز يحتفل بهدفه في شباك المتألق أوبلاك

سواريز يحتفل بهدفه في شباك المتألق أوبلاك

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على إيقاف أتلتيكو مدريد سلسلة انتصارات برشلونة، وفرض التعادل عليه بنتيجة 1-1 على ملعب واندا ميتروبوليتانو، وعلى الفوز الصعب لريال مدريد أمام مستضيفه خيتافي (2-1) بفضل هدف كريستيانو رونالدو قبل النهاية بـ 5 دقائق ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني.

وعنونت صحيفة “سبورت” الكتالونية في صدر صفحتها الأولى “نقطة صعبة” مع صورة كبيرة للمهاجم لويس سواريز محتفلاً بهدف التعادل الذي سجله في الأمتار الأخيرة من المباراة.

وقالت: “سواريز يسجل هدفاً قاتلاً في مباراة حماسية”، مضيفةً أن البارسا كان خصماً عنيداً على ملعب الأتلتي.

وتابعت: “سواريز يهدي برشلونة مكافأة على كفاحه في ميتروبوليتانو”.

وكتبت في عنوان آخر “تعادل بطعم الفوز”، مشيرةً إلى أن أتلتيكو فرض كلمته مبكراً بتسجيل هدف في الدقيقة 21 عبر ساول نيغيز، بينمل ظل البارسا صامداً حتى الدقيقة 82 عندما أسكت سواريز جماهير الروخيبلانكوس بهدف قاتل جمد ملعب واندا ميتروبوليتانو، فيما قال تعليق آخر “تعثر في الطريق لكنه ليس كارثياً”.

وكتبت صحيفة “‘إل موندو ديبورتيفو” الكتالونية على غلافها الرئيسي عنواناً مماثلاً: “نقطة بشق الأنفس”.

وقالت: “برشلونة يقتنص نقطة تعادل ثمينة بعد أداء قوي في الشوط الثاني”، مضيفةً أن النجم ليونيل ميسي كان بمقدوره إنهاء المباراة بالفوز لولا تصدي القائم لتسديدته القوية في بداية اللقاء.

وتابعت أن قطار البارسا ما زال يواصل انطلاقته القوية دون خسارة منذ بداية الموسم، لكن التعادل أوقف سلسلة الانتصارات.

ومضت الصحيفة تقول: “مباراة كبيرة في واندا ونقطة ثمينة لبرشلونة”، مضيفة أن سواريز نجح في اقتناص التعادل بهدف قاتل أمام أتلتيكو الذي أدى مباراة رائعة.

لكنها أشارت إلى أن البلاوغرانا كان الأجدر بالفوز، نظراً للفرص التي أهدرها، لكن تألق الحارس يان أوبلاك أنقذ الأتلتي.

ونقلت الصحيفة تصريحات سواريز عقب اللقاء: “في الشوط الثاني، كان لدينا العديد من الفرص، كنا نستحق أكثر من التعادل، هذا النوع من المباريات صعب، خاصة أنك تواجه فريق ينافس أيضاً على اللقب، ندرك صعوبة هذه المباريات”.

وقال الدولي الأوروغوياني عن الهدف التاريخي الذي سجله في شباك أتلتيكو مدريد، قال: “سعيد جداً بالهدف، لكني سعيد أكثر لمساعدة الفريق، فأنا أحاول دائماً مساعدة برشلونة”.

5 مدربين مهددون بالإقالة في الدوري الإنجليزي
ريال مدريد يستعيد نافاس أمام توتنهام
آلكاسير يرفض الدوري الإنجليزي
ناصر الخليفي يستعد للدفاع عن نفسه
رسمياً: زاكيروني يتولى تدريب منتخب الإمارات

في المقابل، أبرزت الصحف المدريدية الفوز الصعب لريال على مستضيفه خيتافي.

وقالت يومية “ماركا” في عنوانها الرئيسي “دائماً يعود بقوة” مع صورة كبيرة للنجم كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 85.

وتابعت “كريستيانو يسجل أول هدف له في الليغا هذا الموسم”.

وغاب الدولي البرتغالي، عن أول 4 مباريات في الدوري الإسباني بسبب الإيقاف وظل بلا أهداف بعد عودته، رغم أنه هز الشباك 4 مرات في دوري أبطال أوروبا، كما سجل هدفاً في كأس السوبر الإسباني.

كما أشادت الصحيفة بكريم بنزيمة صاحب الهدف الأول، وقالت أن الهدف الذي سجله المهاجم الفرنسي مع ريال مدريد، هو الأول له في الليغا أيضاً هذا الموسم، وهو الـ 123 له بقميص الميرينغي في البطولة.

وكتبت صحيفة “آس” في صدر صفحتها الأولى “كريستيانو يكسر النحس” مع صورة كبيرة على الغلاف لحظة تسجيل هدف الفوز.

وقالت: “أول هدف لرونالدو في الدوري الإسباني يسمح لريال بالتقدم للوصافة (17 نقطة) بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر”.

ولفتت الصحيفة إلى تخطي زين الدين زيدان مدرب ريال، رقم مدرب برشلونة الأسبق بيب غوارديولا، بعدما حقق 13 انتصاراً متتالياً خارج ملعبه.

وعن مباراته المئوية مع الملكي قال زيدان: “لن يتغير شيء بالنسبة لي، فأنا دائماً أريد الفوز مثلما حدث في المباريات الـ 99 الماضية، لكن من المؤكد أنها ذكريات جيدة”.

وتابع: “عانينا كثيراً ولكن هذا أمر طبيعي، نعلم أننا سوف نعاني في كل مباراة بالليجا، لأن كل منافس يرغب بأن يضعك في ورطة، لكننا لعبنا بشكل جيد”.

أوسمة :
Switch to mobile version