أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 9:16 مساءً

إطلاق اسم أمير الكويت على أحد شوارع شرم الشيخ

أشاد سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت مؤكدا سعيهما المشترك نحو مزيد من التعاون لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن دولة الكويت دعمت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ولا تزال المشاريع التنموية في مختلف المحافظات وفي مقدمتها جنوب سيناء ومحور قناة السويس انطلاقا من حرص القيادة الكويتية على تبني كافة الخطط والمشاريع التي من شأنها أن ترقي  بالعلاقات الأخوية الكويتية المصرية وتدفعها إلى آفاق أوسع.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم في مدينة شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات المحافظة بمناسبة إطلاق اسم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على أحد أهم شوارع  المدينة، تقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية ومكانته العربية والدولية كقائد للعمل الإنساني.

ووصف الذويخ، الحدث بأنه دلالة لما تكنه قيادة وحكومة وشعب مصر من محبة خاصة لدولة الكويت وقادتها، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد عدد من المشروعات والبرامج الموجهة لتطوير المنطقة حتى تكون الملتقى الأول لكافة المؤتمرات الدولية التي تعقد في مدينة شرم الشيخ  التي تحظي لمكانة خاصة لدي الكويتيين باعتبارها أرض السلام وعاصمة السياحة والمؤتمرات .

وأعرب السفير الكويتي بالقاهرة عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية في مصر على ثقتها واهتمامها بهذا الحدث، معبرا عن تطلعه لتطوير وتدعيم  العلاقة التاريخية المتجذرة بين البلدين.
 

أوسمة :
Switch to mobile version