أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 7:52 مساءً

القاهرة تستضيف النسخة الثالثة لبطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

منوعات ومجتمع

يستضيف ستاد القاهرة الدولي، فعاليات بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة في نسختها الثالثة خلال الفترة من 26 حتى 29 من أكتوبر الجاري.

ويشارك في فعاليات البطولة، 165  لاعب ولاعبة من 30 دول عربية وأجنبية  وهم ماليزيا ، جنوب أفريقيا ، نيجيريا ، أوغندا ، الهند ، غانا ، موريشيوس ، لوكسمبرغ ، كندا ، الكونغو ، كينيا ، الاردن ، العراق ، انجلترا ، أوزباكستان ، ألمانيا ، البرتغال ، الجزائر ، ويلز ، إيطاليا ، مالطا ، سويسرا ، التشيك ، سلوفاكيا ، تركيا ، المجر ، روسيا ، بولندا ، بلا روسيا بالأضافة إلي مصر .
وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة هشام التهامي، على حرص مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة الحالي علي  توفير كافة الإمكانات اللازمة التي تعمل على إنجاح البطولة في نسختها الثالثة ، من ملاعب وفنادق إقامة، وشدد على ضرورة التكاتف لإنجاح البطولة ، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة .
وأضاف أن الاتحاد المصري للريشة الطائرة قد كون لجنة عليا لإدارة فعاليات بطولة مصر الدولية في نسختها الثالثة برئاسة رئيس الاتحاد ومحمد كمال نائب رئيس الإتحاد ، وعضوية كلاً من شهاب يحيي ، أحمد شعبان مطاوع ، شريف جعفر، علي محمد الصغير ، مروة علي إبراهيم أعضاء مجلس الإدارة للإتحاد المصري الحالي ، وتعيين الدكتور باسم تهامي مدير للبطولة.
من جانبه أكد د. باسم التهامي أنه تجرى الآن الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال الضيوف والعمل على رعايتهم وتأمينهم طوال مدة البطولة ، وخروج هذا الحدث بالمظهر المشرف يليق بإسم ومكانه مصر العريقة في إستضافة البطولات والدورات الرياضية .
ومن ناحية أخرى يقام على هامش البطولة عدة أحداث هامة أولها يبداً غداً بإنعقاد المعسكر التدريبي وبطولة الريشة الطائرة للمعاقين التي ستستمر حتي 24 من شهر أكتوبر الجاري ، ويصل عدد الدول المشاركة بتلك البطولة هي 6 دول وهم الجزائر، أوغندا، زامبيا، جنوب أفريقيا، غانا بالأضافة إلي مصر .
والثانية هي أقامة بطولة مصر الدولية  تحت 19 سنة التي ستقام خلال الفترة 31 أكتوبر الجاري  حتى 2 نوفمبر القادم عقب إنتهاء البطولة ويشارك بها 10 دول وهم سوسير، مالطا ، ماليزيا ، كينيا ، أوغندا ، السعودية ، الكونغو ، البرتغال ، الجزائر بالأضافة إلي مصر .
 جدير بالذكر أن بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة في نسختها الثالثة تشهد تطور ملحوظ في أعداد الدول المشاركة بها بمشاركة 30 دولة ، فقد شهدت النسخة الأولي التي أقيمت عام 2015م مشاركة 8 دول ، بينما شهدت النسخة الثانية التي أقيمت عام 2016م مشاركة 10 دول .

أوسمة :
Switch to mobile version