أخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:57 صباحًا

7 حقائق أكدتها هزيمة الزمالك بثلاثية أمام سموحة

جديد الرياضة

أسفرت المواجهة التي جمعت الزمالك بقيادة المونتنيجري نيبوشا، وسموحة السكندري بقيادة التشيكي ستراكا، عن عدد من المشاهد والحقائق، بعدما حسم الفريق السكندري النتيجة لصالحه بثلاثية مهينة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الممتاز هذا الموسم.

“سبورت 24 ” يرصد عدد من المشاهد نرصدها من خلال التقرير التالي:

الهزيمة الأولى

تجرع الزمالك الهزيمة الأولى له هذا الموسم، بثلاثة أهداف دون رد، أمام ضيفه سموحة السكندري في لقاء شهد تألق أبيض في الشوط الأول ولكن الشوط الثاني كان مغايراً تماماً ونجح فيه الفريق السكندري على جميع الأصعدة.

الزمالك خاض 6 مباريات حتى الآن فاز في لقائين وتعادل في ثلاثة مباريات وتلقى هزيمة واحدة كانت الأولى أمام سموحة في أمسية الجمعة.

سجل أهداف سموحة محمد حمدي زكي “جدو”، واضاف محمود عبد العزيز الهدف الثاني، واختتم مهرجان ألهداف باتريك مادو بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

 

الزمالك لا يعرف طعم الفوز للمباراة الثالثة على التوالى 

 

منحت الخسارة أمام سموحة، فريق الزمالك رقما سلبيا فى مشواره بمسابقة الدوري الممتاز موسم 2017 ـ 2018 ، حيث لم يعرف الفريق الأبيض طعم الفوز فى المباراة الثالثة على التوالى، بعدما تعادل مع طنطا وإنبى فى الجولتين الخامسة والرابعة على التوالى.

 

أزمات مرتضى

وكالعادة فجر مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الأزمات من جديد عندما تشاجر مع عاطف حنفي مدير الكرة بسموحة بسبب اعتراض الأخير على تواجد جماهير الزمالك في ملعب بتروسبورت، رغم إقامة المباراة بدون جماهير.

وطالب حنفي بإيقاف المباراة بسبب الجماهير، وهو ما أثار مرتضي الذي قال لحفني “انت هتعمل راجل اقعد يالا”.

كما أتهم مرتضى، رئيس الزمالك الأسبق، بعمل سحر ضد الفريق ليخسر ، قائلا فى تصريحات عقب المباراة :” ممدوح عباس ، جلب ساحر مغربى لعرقلة الزمالك، لن اتحدث عن فنيات .. لاعبينا رجال ، وأتبع :” فرج عامر رئيس سموحة اكد لي أن عباس يجلب ساحر مغربي لعرقلة الزمالك .. اللاعبين فعلوا كل شئ لكن دون اهتزاز المرمى”.

أضاف رئيس الزمالك ، أحيي فريقي على مواجهة سموحة وجن فرج عامر وجن عباس.. لن اتحدث عن التحكيم لأن كنا نواجه الجن.. فرج عامر قال لي في منزله انه يجلب ساحر للفوز في المباريات المحلية بخمسة الاف جنية، اقسم بالله هذا حدث وسنحاول فتح الشبكة بالقرأن.. الجن هو من صور للحكم ضربتين جزاء في  مباراة طنطا.

 

خناقة جنش وجدو

لم تكن مشاجرة مرتضى ومدير الكرة بسموحة الوحيدة في لقاء الفريقين، حيث نشبت خناقة أخرى بين حمدي زكي لاعب سموحة ومحرز هدف الشوط الأول ومحمود جنش حارس الزمالك بسبب استفزاز لاعب سموحة لجماهير الزمالك عقب الهدف، وقام الحكم بإنذار كلاً منهما قبل بداية الشوط الثاني.

 

كعب عالي

أكدت ثلاثية سموحة في الزمالك على الكعب العالي للفريق السكندري على ابناء ميت عقبة خاصة في الدوري الأول من الدوري.

وكان الزمالك قد تلقى هزيمة قاسية أيضاً من سموحة بالدور الأول من الدوري الموسم الماضي بثنائية دون رد، ليكرر سموحة التفوق مرة آخرى بثلاثية في أمسية الجمعة.

مع العلم أن الزمالك لم يفز على سموحة منذ 921 يوما، وكان أخر فوز حققه الأبيض على الفريق السكندري يوم 14  أبريل  2015 في الدور الثاني للدوري  بهدف نظيف.

أيمن حفنى يعود للزمالك بعد 100 يوم

شهدت مباراة سموحة، عودة أيمن حفني صانع ألعاب  الزمالك للمشاركة مع الفريق الأبيض في المباريات بعد غياب دام 101 يوما ، حيث شارك فى الدقيقة 61 بدلا من صلاح عاشور.

 

تألق الشناوى 

رغم الأهداف الثلاثة التى سكنت شباك أحمد الشناوى حارس الزمالك أمام سموحة، إلا أنه ظهر بشكل متألق وأنقذ مرماه من عدة فرص محققة، ولولاه لزدات النتيجة إلى رقم قياسى.

أوسمة :
Switch to mobile version