أخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 7:04 مساءً

التعليم: تكشف حقيقة إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الإبتدائية ..وتوضح كيف تتم هذا العام

حاليا على اخبار التعليم

صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم عن تفاصيل آليات الامتحانات التي ستتم في هذا العام 2017/2018 بالنسبة للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الإبتدائية، واهتم بالرد على ما بعض الشائعات التي تدور حول قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات التحريرية بالنسبة للصفوف الأول والثاني والثالث الإبتدائي، ويوضح كيف يتم عقد الاختبارات والتقييمات العملية والشفهية والأنشطة التربوية، وبهذا يتم تحديد مستوى الطلاب تكون في صورة تقديرات.

كما نفى أيضاً وزير التعليم الدكتور طارق شوقي في وقت سابق ما تردد ما شائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء الامتحانات للصفوف الثلاثة الأولى، وقال هذا غير صحيح، ثم أوضح الأمر وكيف يتم عقد الامتحانات والتقييمات والتقديرات سواء بشكل تقديرات تحدد المستوى أو في شكل درجات..تابعوا التفاصيل

إقرأ أيضاً:-

جدول امتحانات نصف العام الدراسي 2017/2018 محافظة القاهرة

التعليم: تعلن عن موعد امتحانات الترم الأول 2017/2018 وإجازة نصف العام لجميع المراحل

وزارة التربية والتعليم: قرار هام بشأن تعديل نظام التقويم التربوي على مرحلة التعليم الأساسي بمرحلتيها.. ويٌحظر عقد امتحانات شهرية تحريرية بالمدارس

 

حقيقة إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الإبتدائية

قال رئيس قطاع وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أنه لم يتم إلغاء الامتحانات بل هناك بعض التعديلات بالنسبة للصفوف الأول والثاني والثالث الإبتدائي فلم يتم الامتحانات كما في السابق بل هناك تقييمات شفهية وعملية وأنشطة وبعد ذلك تقديرات المستوى على أن تكون كالتالي (ممتاز – جيد جداً – جيد – مقبول – دون المستوى ويحتاج إلى رعاية).

وأوضح حجازي أن بالنسبة للصف الأول الإبتدائي فلن يخضعوا إلى امتحانات تحريرية، ولكن سيتم تقييمهم كما سبق بالتقييمات المذكورة والتقديرات (ممتاز – جيد جداً – جيد – مقبول – دون المستوى ويحتاج إلى رعاية).

أما بالنسبة للصف الثاني الإبتدائي فيتم عقد امتحانات تحريرية عادية لهم، وأشار أن نتيجة الامتحان ستوضع في صورة تقديرات ممتاز، جيد جداً، جيد، مقبول، دون المستوى ويحتاج لرعاية.

وبشأن الصف الثالث الإبتدائي سيعقد لهم امتحانات عادية أيضاً ولكن ستوضع النتيجة في شكل درجات وليس تقديرات.

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: