أخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:33 صباحًا

زيادة أجور المعلمين بالدولة التفاصيل الكاملة تعرف عليها بعدما تم الموافقة عليها من رئيس مجلس الوزراء

حاليا على اخبار التعليم

تطلع جموع المعلمين إلى زيادة أجور المعلمين بالمدارس بعد موجات الغلاء الأخيرة والتي لم يعد الموظف العامل بمرافق الدولة باستطاعته تحملها، وطالب العديدين بزيادات في الأجور لمواجهة ارتفاع الأسعار، والتي أصبحت بالفترة الأخيرة ليست في متناول العديدين، بعد ارتفاعات في الكهرباء والمياه والبترول والسلع الاستهلاكية، وكان على الدولة الاستماع لاستغاثاتهم.

واستجابة من الحكومة المصرية لطلبات المعلمين بالمدارس فقد أكد السيد إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، موافقة السيد رئيس الوزراء، السيد شريف إسماعيل، بشكل مبدئي على الجدول الذي اقترحته النقابة، على أن تتم الزيادة على ثلاث مراحل:

  1. المرحلة الأولى: تكون بعد الإقرار الرسمي لجدول الأجور للمعلمين بالدولة، وتكون بنسبة 50%.
  2. المرحلة الثانية: تتم بعد سنة واحدة من الزيادة الأولى وتكون بنسبة 25%.
  3. المرحلة الثالثة: تكون حسب رتبة ومرتب كل موظف، كما هو مبيّن بالجدول، وتكون بنسبة 25%.
زيادة أجور المعلمين

 

حيث قامت نقابة المهن التعليمية باقتراح جدول الأجور العاملين بشكل عاجل، تيسيرا على الحكومة، وتسجيلا لرغبات العاملين في نسب محددة للزيادات في الأجور، وقد قام السيد رئيس الوزراء بالموافقة على الجدول بشكل مبدئي على أن يتم تنفيذه بشكل تدريجي.

  • للتعرف على ترقيات المعلمين لعام 2017  من خلال أكاديمية المعلمين، مواعيدها وكيفيتها اضغط هنا.

زيادة أجور المعلمين بالمدارس

أضاف السيد إبراهيم شاهين، وكيل أول المهن التعليمية، سعي النقابة الحثيث لتطبيق عاجل وفوري لزيادة الأجور بالرغم من تفهمها للأحوال الاقتصادية للدولة بالفترات الأخيرة والأعباء الاقتصادية عليها، لذلك تقدم النقابة بعض الاقتراحات حول تأجيل الزيادة لبداية العام المقبل 2018، أو بداية العام المالي المقبل.

أكد أيضا الأهمية الكبيرة لشعور الدولة بتدني أجور المعلمين، والتي كانت في آخر الإحصاءات، للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، من أقل الأجور بالدولة، وشعورها بضيق أوضاعهم المعيشية، وأن تحسين وضع المعلم من أساسات تحسين العملية التعليمية.

جدول أجور المعلمين بالمدارس

أجور العاملين بالدولة

 

ومن المقرر أن تكون زيادة الأجور بالمرحلة الأولى حوالي 50%، بعد الإقرار الرسمي للجدول، وتكون المرحلة الثانية 25%، وتكون بعد سنة واحدة، والمرحلة الثالثة تكون بزيادة 25%، حسب مرتب كل درجة للمعلمين كما هو مبين بجدول الأجور، حيث يعتبروا من أقل الفئات العاملة بالدولة من حيث الأجر وساعات العمل في المقابل، والمكانة الدراسية والعلمية للمعلم.

كما صرح نقيب العلمين عن موافقة رئيس الوزراء، السيد شريف إسماعيل، بشكل مبدئي على الجدول الذي اقترحته النقابة، وتم اقتراح دخول ميزانية زيادة أجور جميع المعلمين في الميزانية العامة للدولة وطرحها في مناقشات الميزانية بمجلس الشعب، وبزيادة أجور المعلمين يظل المعلم من أقل الدخول بالدولة.

 كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يبحث حلولًا مع وزارة المالية الآن للعمل على توفير موارد يتم من خلالها زيادة الرواتب، وقالت المصادر: إن المرتبات سوف تبدأ بـ ٤٠٠٠ جنيه، وتنتهي بـ ٨٠٠٠ جنيه على حسب كل درجة للمعلم.

إدراج زيادة رواتب المعلمين في ميزانية الدولة

 تبحث وزارة التربية والتعليم رفع راتب المعلم إلى الراتب الذي يحفظ له حياة كريمة ويساعد على تفرغه الكامل للعملية التعليمية، مما يعود بالنفع على الطالب بالحد من الدروس الخصوصية وتحسين العملية التعليمية، ويتم طرح مشروع رفع راتب المعلم على مجلس الشعب للنقاش.

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: