أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 12:32 مساءً

عبد العزيز : أسبوع الأخاء فرصة لتبادل الثقافات بين الشباب المصري والسوداني

أوضح المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة أن أسبوع الأخاء المصري السوداني فرصة لتشبيك الافكار وتبادل الثقافات وتوطيد اواصر الإخوة بين شباب مصر والسودان.
جاء ذلك في اطار استعدادات وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية لتنفيذ أسبوع الإخاء المصري السوداني خلال الفترة من ٢٣ نوفمبر حتى ٣ ديسمبر بالقاهرة والإسماعيلية، في اطار انماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب.
أكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الفاعلية تأتي كنوع من ربط الشباب المصري بالشباب السوداني مما يسهم في ايجاد حالة من الحوار الايجابي بين شباب البلدين وتعميق العلاقات بينهم . 
اشار المهندس خالد عبد العزيز ان اسبوع الاخاء سيتيح الفرصة لبناء صداقات عديدة ومختلفة بين شباب البلدين وتشبيك افكارهم البناءة والتى تخدم اوطانهم. 
يشار ان وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية قد أعدت برنامجاً ثقافيا سياحياً يتضمن زيارة محافظة الاسماعيلية، وزيارة أهرامات الجيزة ومنطقة سقارة والمتاحف المصرية ، والأديان وقلعة صلاح الدين الأيوبي ، وشارع المعز وخان الخليلي ومنطقة الحسين، وتنفيذ جولات حره، بالاضافة إلى تنفيذ احتفالية فنية مصرية سودانية بمركز شباب الجزيرة وتنظيم معرضاً للأشغال التراثية والتي تعبر عن ثقافة البلدين.

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: