الرئيسية / اخبار مصر / مجلس الدولة يرسل قانون إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة إلى الحكومة

مجلس الدولة يرسل قانون إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة إلى الحكومة

انتهى قسم التشريع برئاسة المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة ، من مراجعة عدد من مشروعات القوانين وإرسالها لمجلس الوزراء  لإصداره ، أهمها ، (تعديل بعض أحكام قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وقانون الطيران المدني ،وقانون الموارد المائية والري).

وأكد المستشار عبد الرازق مهران رئيس المكتب الفنى لقسم التشريع أن التعديل الذى جاء على قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة تمثل في إضافة فقرة جديدة للمادة رقم (1) من هذا القانون تنص على أنه يجوز بموافقة مجلس الوزراء بناء على طلب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية الجديدة والسلطة المختصة بجهة الولاية إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة في مناطق إعادة التخطيط في المدن والقرى القائمة.   

كما قال مهران بشأن قانون منع الهيئات القضائية من الترشح عبى مجالس أدارت الأندية المقدم من أمين سر لجنة الشباب والرياضة ، والذي وافق عليه البرلمان وأحاله لمجلس الدولة ،إن القسم قارب على الانتهاء من مراجعته ، وتدرس اللجنة المشكلة لمراجعته ملاحظات القسم التى أبدتها على القانون تمهيداً لعرض هذه الملاحظات على الجلسة العامة بحضور رئيس قسم التسريع للتوقيع عليه وإرساله إلى الحكومة. 

وأكد مهران ،انه فور تسلم القسم لتعديل القانون ، تم تشكيل لجنة من مستشارى قسم التشريع لمناقشة التعديلات واقرارها بما يتوافق مع القانون ومبادئ المحكمة الدستورية العليا ، وتم عقد عدة جلسات عاجلة للانتهاء من مراجعته نظراً لاهميته ، حيث ان التعديل بهذه المادة اثارت جدلاً واسعاً في الأوساط القضائية. 

وأضاف مهران أن القسم قارب على الإنتهاء من مراجعة عدة مشروعات قوانين، منها مشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم، وقانون بإعادة العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، وقانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم.

عن هدير الطماوي

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …