أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات ومجتمع / ساويرس يوجه رسالة للحكومة بشأن تصدير الكهرباء

ساويرس يوجه رسالة للحكومة بشأن تصدير الكهرباء

منوعات ومجتمع

وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس رسالة للحكومة بعد إعلانها بدء تصدير الكهرباء لعدة دول، والاعتماد على مشروعات الطاقة الشمسية، لكون مصر من أهم الدول في الطاقة الشمسية

دون ساويرس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يعتاد تقديم النصيحة كل يوم جمعة لشخص أو صديق أو الحكومة، وكانت نصيحة الأسبوع للحكومة بشأن تصدير الكهرباء، قائلاً: ” بما أنه أصبح لدينا فائضا في الكهرباء؛ يجب الاتجاه فورا للعربيات والأتوبيسات الكهربائية توفيرا للوقود”.

قام أحد متابعيه بسؤاله :” والعربيات دي هاتتشحن منين؟ ما هو من محطات الكهربا اللي شغالة بالديزل والمازوت الحل هو إعادة هيكله الطاقة في مصر، بحيث تعتمد بشكل شبه كلي على مصادر نضيفة”.

وجاء رد ساويرس :” ما إحنا عملنا المحطات خلاص.. بالتالي مش لازم ديزل للعربيات كمان ؟ وفيه محطات طاقة شمسية والمحطة النووية اللي في الضبعة”.

يذكر أنه تم افتتاح محطة الطاقة الشمسية الجديدة بمجمع دمنهور الثقافي بطاقة 78.8 ك وات وتغذي معظم الأحمال الكهربائية الموجودة، كما ستوفر حوالي 75 % من استهلاك الكهرباء بالمجمع وبلغت تكلفة تنفيذ المحطة 2.3 مليون جنية.

كما تم تنفيذ المشروع خلال 6 أشهر تنفيذ الشركة العربية العالمية للبصريات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تم الافتتاح ديسمبر ٢٠١٧.

ومن المقرر إنشاء ثاني محطات الطاقة الشمسية التي يتم تنفيذها بالمحافظة لتوفير الكهرباء؛ حيث سيقوم المشروع خلال 3 سنوات باسترداد جميع التكاليف التي تم إنفاقها على إنشاء المحطة التي يصل عمرها الافتراضي إلى 25 سنة.

 

 

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

«القرود» تتسبب في فضيحة لصانعي السيارات الألمانية العملاقة

منوعات ومجتمع   يواجه صانعو السيارات الألمانية العملاقة “فولكس فاجن . بى أم دبليو .ديملر” فضيحة …

Switch to mobile version