الرئيسية / اخبار مصر / مصر : يحق للامارات اتخاذ الاجراءات القانونية بعد اعتراض قطر لطائرتيها

مصر : يحق للامارات اتخاذ الاجراءات القانونية بعد اعتراض قطر لطائرتيها

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني، باسم عبد الكريم، إنه يحق لدولة الإمارات اتخاذ كافة السبل القانونية تجاه اعتراض طائرات حربية «مقاتلات» قطرية لطائرتين مدنيتين تابعين للإمارات، خلال مرحلة هبوطها إلى مطار البحرين الدولي، مؤكدًا رفض مصر لهذا الاختراق غير المقبول.

وأضاف «عبد الكريم»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم الإثنين، إن اعتراض رحلات جوية مجدولة ومعرفة المسار وحاصلة على الموافقات والتصاريح اللازمة لخط سيرها يهدد لأمن وسلامة الملاحة الجوية وخرق لجميع الاتفاقيات والأعراف الدولية والقيم الإنسانية لأنه يعرض أرواح الأبرياء المسافرين للخطر. 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، كانت قد أعلنت قيام مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا في تكرار تهديد سلامة الطيران المدني وتكرار الخرق الواضح للقوانين والاتفاقيات الدولية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

واعتبرت الهيئة العامة للطيران المدني هذه الواقعة بمثابة خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية، وتدرس الهيئة الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

من جانبها، أدانت مملكة البحرين بشدة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها للمنامة، فيما نفى مسؤول في الخارجية القطرية اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية.

كانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين وليبيا واليمن، قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وتعليق الرحلات من و إلى الدوحة ، الاثنين 6 يونيو 2017، ووجهت لها اتهاما بدعم «الإرهاب».

عن هدير الطماوي

شاهد أيضاً

الحريري يحصل على دعم الأغلبية في البرلمان لرئاسة الحكومة

حاليا على اخبار مصر قال تلفزيون الجديد اللبناني إن أكثر من نصف النواب اللبنانيين رشحوا …

Switch to mobile version