الرئيسية / اخبار مصر /   200 مليون دولار لرفع كفاءة استخدام الطاقة

  200 مليون دولار لرفع كفاءة استخدام الطاقة

وافق مجلس الوزراء على اتفاق قرض بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، الموقع بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 لرفع كفاءة استخدام الطاقة بالشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” بما يساهم في خفض تكاليف التشغيل بما يعود بالنفع على اقتصاديات الإنتاج بقطاع البترول، والمساهمة في الوفاء بالتزامات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخفض استيراد الوقود.

كما استعرض المجلس خلال الاجتماع خرائط مشروعات السكك الحديدية السريعة والنقل الجماعي السككي بالمدن الجديدة، والتي سبق أن وافق عليها المجلس خلال اجتماعه الأخير على الإجراءات الخاصة بطرح تلك المشروعات على الشركات العالمية والمحلية، للحصول على أفضل العروض الفنية والمالية المتعلقة.
 ويأتي ذلك في ضوء خطط التنمية التي تقوم بها الدولة للتوسع في إنشاء المدن الجديدة وربطها بوسائل المواصلات الحديثة. وتتضمن تلك المشروعات القطار السريع الكهربائي الذي يربط العاصمة الإدارية بكل من مدينة العين السخنة علي البحر الأحمر ومدينة الإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة علي البحر المتوسط، وكذا مونوريل يربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة الجيزة، فضلاً عن مونوريل يربط مدينة القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بمدينة القاهرة.

عن هدير الطماوي

شاهد أيضاً

روسيا تتهم «الناتو» والاتحاد الأوروبي بزيادة التوتر في القارة

حاليا على اخبار مصر اتهم وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بعض دول حلف شمال الأطلنطي …

Switch to mobile version