الرئيسية / حواء وما وراها / نظام رجيم في 7 أيام لتخسيس دهون البطنجديد حواء

نظام رجيم في 7 أيام لتخسيس دهون البطنجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

اليوم نقدم لكم نظام رجيم في ٧ أيام لتخسيس البطن . لا شك أننا نحن نعلم جميعاً  بأنه لا يوجد مجموعة غذائية واحدة تساعدك علي فقدان الوزن وليس هناك طعام واحد  يمكنك من فقدان دهون البطن ولكن اليوم نقدم لكم نظام رجيم ل7 أيام لإنقاص دهون البطن فهو ممارسة فعالة في تقليل حجم الخصر . فهو يعتمد علي مجموعة من الأطعمة الصحية والتغير إلي نمط حياة صحي أكثر وأصبح من الممكن اليوم إنقاص دهون البطن في غضون أسبوع لإعطائك خطة غذائية وتري بنفسك الفرق بعد إتباعها وتحقق حلم الكثير في إنقاص دهون البطن خلال فترة زمنية قصيرة .

وبالتالي بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا شكلهم يمكنهم إستعادة شكلهم مرة أخري  من خلال خطة رجيم مثالية لأنه لابد من التخطيط  بطريقة تجعل هذه الخطة من السهل فقدان دهون البطن غير الضرورية  . يجب أن يكون  مفهوم الخطة الغذائية صحي ولا يشمل أي مواد غذائية ضارة التي من شأنها أن تعزز الجسم في تخزين الدهون والتي عادة ما تكون في الأطعمة الدهنية .

نظام رجيم

تشمل هذه الخطة عادة الأطعمة مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدجاج والديك الرومي وبعض الخضروات الطازجة والجزء الرئيسي من هذه الخطة هو التفكير في تقليل الدهون. لأن الاطعمة الدهنية تلوث الجسم وتضيف دهون عالقة في المعد وعادة ما تحصل علي معدة مسطحة. قم بوقف الدهون الغير صحية في نظامك الغذائي .

اليوم الأول :

  • وجبة الإفطار : عجة مصنوعة من ثلاث بياض بيض وبها حوالي 75 جرام فلفل مفروم وحفنة من السبانخ .
  • وجبة خفيفة في الصباح :100 جرام دجاج مع ثمرة فلفل أحمر مقطع إلي شرائح .
  • وجبة الغذاء : واحد صدور الدجاج المشوي، طبق سلطة مختلف،  الفلفل الأحمر، الفاصوليا الخضراء،  1/4 معلقة صغيرة من زيت الزيتون .
  • وجبة خفيفة بعد الظهر : 100 جرام من صدور الديك الرومي  مع 1/4 شرائح الخيار .
  • وجبة العشاء : 100 جرام من صدور الدجاج المشوي مع البروكلي المطهي علي البخار .

اليوم الثاني :

  •  وجبة الإفطار : صدور الدجاج المخبوزة مع حفنة من الكالي المقلي .
  • وجبة خفيف في منتصف الصباح : 100 جرام صدور الديك الرومي، شرائح الفلفل الأخضر .
  • وجبة الغذاء : شرائح الخضار المخبوزة، سلطة الخضروات، 1/2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • وجبة خفيفة بعد الظهر :  100 جرام صدور الديك الرومي مع البروكلي المطهي علي البخار .
  • وجبة العشاء : أخذ شريحة لحم السلمون مع كمية من الشبت المفروم والفاصوليا الخضراء علي البخار .

اليوم الثالث :

  • وجبة الإفطار : 100 جرام من سمك السلمون المدخن بالإضافة إلي السبانخ .
  • وجبة خفيفة في الصباح : 100 جرام صدور الديك الرومي، شرائح الفلفل الأخضر .
  • وجبة الغذاء : شرائح الخضروات المخبوزة مع سلطة الخضروات  المختلطة ب1/2 معلقة من زيت الزيتون .
  • وجبة خفيفة بعد الظهر :  100 جرام صدور الديك الرومي،  مع 1/4 ثمرة أفوكادو .
  • وجبة العشاء :  شرائح لحم الضأن المشوي، البروكلي المطهي علي البخار،  السبانخ

اليوم الرابع :

  • وجبة الإفطار :  بيض مخفوق مع الطماطم والفاصوليا الخضراء .
  • وجبة منتصف الصباح : 100 جرام شرائح الديك الرومي،1/4 شرائح ثمرة الخيار .
  • وجبة الغذاء :  فليه السمك المقلي مع السلطة، الطماطم، السبانخ، 1/2 معلقة زيت زيتون .
  • وجبة خفيفة بعد الظهر :  100 جرام من صدور الدجاج، البروكلي المشوي .
  • وجبة العشاء : 100 جرام صدور الدجاج المقلي في 1/2 معلقة  من زيت الخضروات .

اليوم الخامس :

  • وجبة الإفطار : 200 جرام صدور الديك الرومي، 1/4 أفوكادو، 1/4 شرائح الخيار .
  • وجبة خفيفة في الصباح : إثنين من البيض المسلوق، شرائح الفلفل الأحمر .
  • وجبة الغذاء :  150 جرام جمبري المشوي مع سلطة الخضروات، 1/2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
  •  وجبة خفيفة بعد الظهر :  100 جرام صدور الديك الرومي مع اللوز .
  • وجبة العشاء :  100 جرام صدور الدجاج مع القرنبيط المطهي علي البخار .

اليوم السادس :

  •  وجبة الإفطار : فليه مشوي، الفلفل  الأخضر .
  • وجبة خفيفة في منتصف الصباح :  100 جرام دجاج، شرائح الطماطم .
  • وجبة الغذاء : 150 جرام شرائح الديك الرومي،  القرنبيط المشوي علي البخار بنصف معلقة من زيت الزيتون .
  • وجبة خفيفة بعد الظهر :  100 جرام دجاج مع 5 جوز .
  •  وجبة العشاء : 150 جرام شرائح اللحم، 200 جرام فاصوليا خضراء، بروكلي .

اخبار24مص :

  • وجبة الإفطار : عجة البيض، الطماطم المشوية، السبانخ علي البخار .
  • وجبة خفيفة في الصباح :  100 جرام صدور الديك الرومي، حفنة من اللوز  .
  • وجبة الغذاء : 150 جرام صدور الدجاج مع سلطة الخضروات، البروكلي علي البخار .
  • وجبة خفيفة بعد الظهر :  100 جرام ديك رومي، 1/4 شرائح الخيار .
  • وجبة العشاء : صدور الدجاج المشوي مع البروكلي المطهي علي البخار .

نصائح التخلص من دهون البطن سريعاً :

1.التحكم في نفسك :

من الأمور الجيدة التي يجب أن تقوم بها هي مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتجنب الاطعمة الدسمة مثل المعكرونة والشيكولاتة وأي شئ دسم ولذيذ . بهذه الطريقة تساعد الجسم في زيادة التمثيل الغذائي .

2.الحصول علي مكملات زيت السمك :

يوجد زيت السمك عالي القيمة الغذائية بداخل السردين والسالمون فهو محمل بالأحماض الدهنية أوميغا 3  وهي عنضر ضروري لحرق الدهون لذلك، من الضروري إدراج مكملات زيت السمك في نظامك الغذائي وبالتالي الحصول علي بطن مسطح في النهاية .

 3. لا تتخطئ وجبة الإفطار :

نحن نعلم جميعاً أهمية الحصول علي وجبة إفطار صحية فهو من أهم الوجبات اليومية التي يجب أن تستهلكها في غضون ساعة من الإستيقاظ، ويجب أن تحتوي علي العناصر الغذائية التي يتطلبها الجسم لكي يحافظ علي نشاطه .

4. تجنب تناول الأطعمة بعد الساعة 8 مساءاً :

لا تحاول تناول أي وجبة دسمة بعد الساعة الثامنة مساءاً وعادة ما يفضل تناول وجبة العشاء أن تكون خفيفة بقدر الإمكان لأن الجهاز الهضمي في هذا التوقيت يستعد للهدوء والإسترخاء . حاول تجنب الوجبات الدسمة بعد الساعة الثامنة مساءاً وذلك لإعطاء جسمك وقت كافي للهضم .

5. تناول الأطعمة التي تساعدك في الحصول علي بطن مسطح في غضون إسبوع

بمجرد إستبدال الأطعمة الغير صحية بالأطعمة الصحية والتي تحمل قيمة غذائية عالية في الواقع يمكن ان تحدث تغير كبير في حياتك والحصول علي بطن مسطح مع أقل جهد . حاول تجربة الأطعمة التالية :

ودعاً للمشروبات الغازية :  يمكنك إدراج الخضروات الصحية في نظامك الغذائي والتي تمتلك تذوق رائع وقيمة غذائية كبيرة . لذلك، من الأفضل أن يتم طهي الخضار علي البخار بدلاً من تناوله خام . المشروبات الغازية ضارة بالجسم وتؤدي إلي تراكم الدهون حول البطن وإستبدالها بمشروبات صحية مثل الشاي الأخضر والعصائر .

تناول الخضروات النيئة : الخضروات من العناصر الغذائية الصحية التي يمكن أن تدرجها في النظام الغذائي الخاص بك . ولكن الجسم يقاوم كسرها عندما يتم تناولها خام . لذلك، من الأفضل أن يكون الخضار علي البخار بدلاً من تناوله خام . لأنها تساعد في خفض جهود المعدة عند هضم الطعام .

تقليل الملح :  احتباس الماء يمكن أن ينتج عنه  إنتفاخ البطن . كما أن الملح ينجذب إلي الماء فإنه يسهم في الحصول علي المزيد من الدهون . لتجنب هذه الدهون الغير ضرورية والتحول إلي التوابل الخالية من الملح مثل الفلفل الكايين وسوف تلاحظ الفرق بنفسك .

الزبادي : يعد البروبيوتيك من  البكتريا الموجودة في الأمعاء لها دور حاسم جداً في هضم الطعام . عندما يحدث إختلال في نسبة البروبيوتيك تعطل الجهاز الهضمي وينتج عنها إنتفاخ البطن . يمكنك الحصول علي البروبيوتيك مثل الزبادي اليوناني من أجل تلبية الرغبة الشديدة في إنقاص الوزن .

شرب المزيد من السوائل :  السوائل من العناصر الضرورية لجسم صحي، خصوصاً عندما يتعلق بالإنتفاخ وزيادة ترطيب الجسم  حاول شرب ما لايقل عن 8 أكواب ماء علي مدار اليوم .

تناول الألياف :  الألياف من العناصر المدهشة للجهاز الهضمي التي تمنع الإصابة بالإمساك وتساعدك في الحصول علي معدة مسطحة . يفضل إستهلاك حبوب الشوفان بإنتظام في النظام الغذائي لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف.

تجنب الكربوهيدرات : تقوم العضلات بتخزين الكربوهيدرات . تجنب إستهلاك الكربوهيدرات بعد الغذاء وإستبدالها بالاطعمة منخفضة الكربوهيدرات بحيث لا يتم تخزين الدهون الجديدة في العضلات .

6. القرفة لإنقاص دهون البطن :

تساعد القرفة في تخفيف نسبة الدهون الموجودة في العضلات عموماً، بما في ذلك دهون البطن  . وتعد القرفة من التوابل الحارة التي تعمل علي حرق السعرات الحرارية . وبالتالي فإن تناول 1 معلقة من مسحوق القرفة كل يوم يساعدك في حرق السعراات التي تتناولها في نظامك الغذائي . يمكنك رش معلقة صغيرة من القرفة علي المشروبات التي تتناولها مثل الشاي أو القهوة . ويمكنك إضافة القرفة أعلي المخبوزات مثل البسكويت . ويمكن إضافتها أيضاً إلي الحبوب أو رشها علي الخضروات أو الصلصات .

7. تناول الشاي الأخضر  :

أثبتت الأبحاث التي تمت في مجلة الصحة الأمريكية أن تناول 4 اكواب يومياً من الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن ما بين 6 كيلو لمدة 8 أسابيع . بالإضافة إلي أن الشاي الأخضر يساعد في مقاومة السرطان.  ولعمل الشاي الأخضر قم بتجهيز 1 – 2 عبوة من أكياس الشاي الأخضر ، 4 -5 من أوراق الريحان ،1 معلقة صغيرة من عصير الليمون، 1 معلقة صغيرة من رحيق الزهر علي حسب التذوق .

إضافة أكياس الشاي الأخضر و النعناع أو الريحان إلي الماء الساخن . والنقع لمدة 5 – 10 دقائق و المزج جيداً حتي يتم إذابة الشاي الأخضر . وللإستفاد من الخليط يفضل تناول 4 أكواب يومياً من الشاي الأخضر .

8. الفلفل الحار  :

أثبتت أبحاث مجلة الطب الأمريكية أن الفلفل الحار يساعد في تعزيز أكسدة الدهون و التخلص من دهون البطن. ويمكنك إستهلاك الفلفل الحار مطبوخ أو جاف كما يمكن ‘ضافته إلي الحساء أو الصلصات  أو البيض أو اللحوم .

9.تناول بذور الشيا لإنقاص الوزن :

يمكنك بتناول السمك الحصول علي أحماض أوميغا 3 الدهنية وأيضاً بذور الشيا تحتوي علي كميات عالية مماثلة من أحماض أوميغا 3 فهي أفضل مصدر لها .و الجسم أيضاً بحاجة إلي التغير عند تناول بذور الشيا حيث يحصل علي ألفا اللينولينينك ، بالإضافة إلي أن بذور الشيا يعمل علي تعزيز الخلايا من خلال  الكالسيوم والحديد و الألياف الغذائية التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع. لذلك يجب أن تدرج بذور الشيا في نظامك الغذائي اليومي . يمكنك إضافتها إلي العصائر والخضروات والزبادي . أو إضافتها إلي الشوفان في وجبة الإفطار . ويمكن إضافتها إلي الحساء أو الصلصات .

10.إنقاص دهون الجسم كله :

إذا كنت تتبع نظام غذائي يهدف إلي إنقاص دهون الجسم كله سوف تمر بمرحلة فقدان دهون البطن أيضاً . وهذا يساعدك علي إنقاص  الدهون علي المدي الطويل . وهناك مقياس معين عند فقد دهون الجسم كله يؤدي إلي فقدان دهون البطن و ليكي تصل إلي المستوي الصحيح يجب أن تضع في إعتبارك أن الرجل يحتاج إلي إنقاص الوزن حوالي 10% من دهون الجسم، في حين تحتاج المرأة إنقاص حوالي 19% من الدهون . عند الوصول إلي هذه النسبة تستطيع إنقاص دهون البطن .

11. الحصول علي الفيتامينات :

من الصعب البحث عن علاقة موجودة بين دهون البطن و نقص الفيتامينات .و لكن عند محاولة فقد الدهون ، يؤدي إلي أنت ستعاني من فقدان الفيتامينات الأساسية اللازمة لفقد الدهون . و أول فيتامين تفقده هو فيتامين د ، و غالباً ما يشار إليه بفيتامين السعادة  فهو يساعدك بأن تشعر بحالة جيدة و الشعور بالنشاط . و المفتاح الأساسي للحصول علي فيتامين د هو تعرض الجسم لأشعة الشمس .سوف تحتاج دائماً أن تحصل علي الفيتامينات من المصادر الطبيعية لكي يكون جسمك في أفضل حالاته .

فمثلاً يمكنك الحصول علي فيتامين ج من الأطعمة المختلفة . وكذلك، فيتامين هـ يفضل الحصول عليه من الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات بدلاً من إستخدام الفيتامينات الصناعية .

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

زيت الأرجان البكر من Bio Planète مراجعة كامله عن المنتج وسعره وارارء من استخدمه

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر نقدم لكم اليوم مراجعة عن منتج زيت الأرجان …