الرئيسية / رياضة / أهداف مباراة برشلونة وجيرونا 6-1 الدوري الإسباني

أهداف مباراة برشلونة وجيرونا 6-1 الدوري الإسباني

جديد الرياضة

ميسي يضيف جيرونا إلى قائمة ضحاياه

عاد برشلونة إلى طريق الانتصارات في الدوري الإسباني عقب اكتساح ضيفه جيرونا في ديربي كتالوني بستة أهداف لهدف على ملعب كامب ناو ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من البطولة.

وكان البارسا قد سقط في فخ التعادل في آخر مباراتين، بعدما تعادل إيجابياً مع إسبانيول بهدفٍ لمثله، وسلباً أمام خيتافي.

الشوط الأول

شهدت المباراة مشاركة ثلاثة لاعبين من صفقات برشلونة الجديدة الموسم الحالي، حيث لعب نيلسون سيميدو في مركز الظهير الأيمن، وفيليب كوتينيو في مركز الجناح الأيسر، وعثمان ديمبيلي في مركز الجناح الأيمن.

وبدأت المواجهة سريعة بدون مقدمات ولا جس نبض من الفريقين، ليصعق كريستيان بورتيغيس جماهير كامب ناو بتسجيل هدف التقدم للضيوف في الدقيقة الثالثة.

رد لويس سواريز سريعاً بإدراك التعادل في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة سحرية من ليونيل ميسي الذي دشن رقماً قياسياً في عدد التمريرات الحاسمة في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 148 تمريرة.

وتواصل عقاب البارسا لضيفه بهدفٍ ثانٍ من ميسي في الدقيقة 30 بعد مجهود فردي على طريقته الخاصة من داخل منطقة الجزاء، ليصبح جيرونا ضحية “ليو” الـ 36 التي تستقبل منه أهدافاً خلال مسيرته في الدوري الإسباني.

واصل ميسي تألقه بإضافة الهدف الثالث من ركلة حرة ذكية أرضية أسفل الحائط، لم يتمكن حارس جيرونا من التصدي لها ليصل النجم الأرجنتيني إلى هدفه الـ 22 هذا الموسم في الدوري الإسباني منفرداً بصدارة الهدافين.

وعاد سواريز مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول لتسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من كوتينيو الذي بات يكتسب ثقة كبيرة مع مرور المباريات.

ملخص مباراة إنتر وبينيفينتو 2-0 الدوري الإيطالي
ملخص مباراة الوداد ومازيمبي 1-0 كأس السوبر الإفريقي
أهداف مباراة ريال مدريد وآلافيس 4-0 الدوري الإسباني
ملخص مباراة بايرن ميونيخ وهيرتا برلين 0-0 الدوري الألماني
أهداف مباراة ليفربول وويست هام 4-1 الدوري الإنجليزي

الشوط الثاني

رد سواريز الجميل لكوتينيو بصناعة الهدف الخامس في الدقيقة 66، ليسدد كوتينيو من خارج منقطة الجزاء محرزاً هدفه الأول مع البارسا في الدوري الإسباني.

وجاء الدور على ديمبيلي في الدقيقة 76 للقيام بدور صانع الألعاب بعد أن منح سواريز فرصة توقيع الهدف السادس لبرشلونة والهاتريك الشخصي له ليصل إلى الهدف رقم 20 الموسم الحالي خلف زميله ميسي.

دخل سيرجي روبرتو بدلاً من إيفان راكيتيتش في الدقيقة 77 وسط تصفيق جماهير كامب ناو عقب تجديد عقده مع الفريق.

حاول جيرونا في الوقت المتبقي تسجيل هدفٍ ثانٍ، إلا أن الحارس مارك أندريه تير شتيغين كان بالمرصاد حيث تصدى لتسديدتين في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بستة أهداف مقابل هدف واحد.

هذا الفوز جعل برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، كما دشن رقماً جديداً بعدم الخسارة في 32 مباراة فيه (فوز 27، تعادل 5) منذ الموسم الماضي، فيما تجمد رصيد جيرونا عند النقطة 34 في المركز التاسع.

عن هدير الطماوي

شاهد أيضاً

كوبر: الاتحاد المصري اختار الإقامة في غروزني

جديد الرياضة أكد هيكتور كوبر؛ المدير الفني لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني واتحاد الكرة المصري …

Switch to mobile version