أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم / وزارة التعليم تعلن عن جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة..تعرف على ما جاء فيه – اخبار24مصر

وزارة التعليم تعلن عن جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة..تعرف على ما جاء فيه – اخبار24مصر

حاليا على اخبار التعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة، هي ما ينتظره الطلية وأولياء أمورهم هذه الأيام، ويجري العمل على قدم وساق في كل البيوت المصرية استعدادا لبدئها، وكذلك تجري استعدادات الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعقد هذه الامتحانات، سواء من تأمين أوراق الامتحانات أو إعداد اللجان والجداول والمرقبين وغيرها.

جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح

وقد صرح أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تقوم حاليا بعمل كافة الإجراءات التي تلزم للإعداد الجيد والمبكر لامتحانات الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة لعام 2017/2018.

وأضاف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أنه سوف يتم للمرة الأولى في هذا العام إتاحة جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة، والذي انتهت الإدارة العادة من رفعه على الموقع الرسمي للوزارة، ليبدأ جميع الطلبة والطالبات الذين سوف يتقدموا لاختبارات هذا العام بإبداء رأيهم في الجدول، وذلك بدءا من اليوم وحتى يوم 25 من الشهر الجاري، ليتم تجميع كافة الملاحظات ومناقشتها ليتم الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الثانوية العامة.

موقف المواد التي لا تضاف للمجموع في الثانوية العامة

وقد أشار حجازي في تصريحاته أنه تم مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد الامتحانات لطلبة القسمين العلمي والأدبي، لما فيه مصلحة الطلبة، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وبالنسبة للمواد التي لا يتم إضافتها للمجموع، أوضح حجازي في تصريحاته أن الوزارة قد قامت بتشكيل لجان فنية متخصصة، لدراسة المقترح الخاص بأن يؤدي طلبة وطالبات الثانوي العامة الامتحان في المواد العامة ( التربية الوطنية والتربية الدينية والإقتصاد والإحصاء) على مستوى الإدارات، قبل أن يتم البدء في عقد امتحانات الثانوية العامة، المقرر أن يبدأ في 3/6/2018، وقد استقرت اللجنة عن تعارض المقترح مع قانون التعليم الخاص بالثانوية العامة.

نص المادة رقم (28) من قانون التعليم رقم (139) لسنة 1981 تنص على ضرورة أن يعقد امتحان الصف الثالث من التعليم الثانوى العام بشكل عام ” موحد ” على مستوى الجمهورية،

عن admin

شاهد أيضاً

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2018 الجزائر

حاليا على اخبار التعليم 18/6/2018 – 6:23 ص – آخر تحديث: 18/6/2018 – 6:23 ص …

Switch to mobile version