الرئيسية / اخبار مصر /  وزير داخلية فرنسا: أحبطنا هجومين إرهابيين خلال عام 2018

 وزير داخلية فرنسا: أحبطنا هجومين إرهابيين خلال عام 2018

حاليا على اخبار مصر

كشف وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أن أجهزة الأمن تمكنت من إحباط هجومين منذ مطلع العام الجاري، مؤكدا أن التهديد الإرهابي في البلاد لا يزال مرتفعا.
و اوضح كولومب أن الهجومين كانا في طور التحضير و أن الأول كان يستهدف منشأة رياضية والثاني جنودا لعملية “الحارس” لتأمين الأراضي الفرنسية، مشددا على حالة التعبئة الكاملة لقوات الأمن.
و حذر وزير الداخلية من أن فرنسا لم تتخلص بعد من الإرهاب، و أن المسألة ستستغرق عدة سنوات،موضحا وفقا للأرقام فأنه تم إحباط 20 هجوما في فرنسا عام 2017.
وكانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت، أمس، السبت، عن عودة 323 إرهابيا إلى فرنسا من سوريا والعراق من بينهم 68 قاصرا، لافتة إلى أنه لايزال هناك 1180 من بينهم 500 طفل فرنسي، منضمين لجماعات إرهابية فى سوريا والعراق لم يعودوا بعد.
يذكر أن عملية “سانتينيل” لمكافحة الإرهاب هي قوة للجيش الفرنسي، دشنها الرئيس السابق ﻓرانسوا أولاند، تم نشرها في الأراضى الفرنسية غداة هجمات يناير الإرهابية في 2015، بهدف تأمين المواقع الحساسة والمواطنين، مثل المراكز الدينية والأماكن العامة، والسياح المتوافدين على فرنسا، كذلك تأمين الفعاليات الرياضية الكبرى.
 

عن News48

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …