الرئيسية / اخبار مصر / ترامب: اختلفت مع تيلرسون بشأن عدد من الأمور والقضايا

ترامب: اختلفت مع تيلرسون بشأن عدد من الأمور والقضايا

حاليا على اخبار مصر

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه اتخذ قرار إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بنفسه، كاشفا عن وجود اختلاف بينه وبين تيلرسون حول عدد من القضايا.

وقال ترامب – في تصريحات للصحفيين أوردتها شبكة سي إن إن الأمريكية ،الثلاثاء 13 مارس، «لقد اختلفنا بشأن عدد من الأمور والقضايا مثل اتفاق إيران ، كان يعتقد أن الاتفاق لا بأس به ولكني أظن أنه اتفاق مروع ، أردت أن أنهي الاتفاق أو فعل شيء آخر حياله ، ولكنه كان يرى أنه يجب التعامل معه على نحو مختلف».

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يحب تيلرسون كثيرا ويقدر التزامه وخدماته التي قام بها أثناء شغله منصبه، ولكن لم يكن لدينا النهج ذاته في التفكير.

وأعلن ترامب أنه اتخذ قرار لقاء الزعيم الكوري الشمالي بمفرده ، مشيرا إلى أن وزير الخارجية المقال ريكس تيلرسون كان خارج البلاد في جولة إفريقية أثناء موافقته على هذا اللقاء.

وقال «أعتقد أن مايك بومبيو وأنا نتمتع بطريقة تفكير متشابه»، لافتا إلى أنه عمل لفترة طويلة معه وأنه لديه طاقة عظيمة وأنهما يحظيان بعلاقات طيبة وأن هذا ما أريده في وزير خارجيتي.

وأشار ترامب إلى أنه يعرف جينا هاسبل جيدا، التي عملت كنائبة لمدير الاستخبارات المركزية الأمريكية قبل تعيينها مديرة سي إي إيه، وأنه عمل معها عن قرب وأنها ستكون أول سيدة تشغل هذا المنصب وهي شخصية عظيمة.

وأوضح أنه سيتحدث في وقت لاحق اليوم مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مشيرا إلى أنه عندما يتم التوصل إلى حقائق بشأن محاولة قتل الجاسوس الروسي السابق سيرى ما سيتم فعله، مؤكدا أن في حال ثبت أن روسيا تقف خلف هذا أو غيرها فإنه سيدين هذا الفعل بالتأكيد.

عن News48

شاهد أيضاً

مرشح المعارضة التركية يحذر من تزوير محتمل في الانتخابات

حاليا على اخبار مصر قال محرم إنجه مرشح أكبر أحزاب المعارضة للرئاسة في تركيا ،اليوم …

Switch to mobile version