الرئيسية / حواء وما وراها / كيفية التخلص من احمرار البثور والحبوبجديد حواء

كيفية التخلص من احمرار البثور والحبوبجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

كل الاشخاص يظهر لديهم بثور يمكن أن تسبب تتهيج ،  و احمرار البثور هو استجابة التهابية تساعد الأنسجة على التجديد ويعتبر جزء من مراحل الشفاء ،  و لحسن الحظ، هناك طرق منزلية يمكن أن تقلل أو تخفي الاحمرار التهابي من الجلد .

 العلاجات المنزلية

الخطوة 1 :
لف عدد قليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعها مباشرة على حب الشباب ، والتأكد من عدم الضغط بشدة لان الضغط الشديد يمكن أن يسبب تكسر البثور مما يسبب مزيد من الاحمرار وانتشار البكتيريا.

  • درجات الحرارة الباردة تبطئ الدورة الدموية و تقلل من التورم والاحمرار في الأنسجة المصابة.
    العديد من الرياضيين يستخدمون العلاجات الباردة مثل ( حمامات الثلج و الجليد محلية ) لعلاج الالتهابات الناجمة عن الإصابات اثناء الرياضة .

الخطوة 2 :
استخدام قطرات العين التي تحتوي على هيدروكلوريد تتراهدروزولين  يساعد على التخلص من الاحمرار . و ضع كمية صغيرة من قطرة العين على قطنه ووضعها بلطف على البثور  .
يفضل تجميد القطنة المحتوية على القطرة قبل وضعها على البثور لان  البرودة تخفف الالتهاب ، وهيدروكلوريد تتراهدروزولين في قطرات العين يساعد في تخفيف الاحمرار .
تجنب فرك الوجه كله لانه يسبب المزيد من الاحمرار, و فرك المناطق المتضررة فقط ، وعدم استخدم هذه التقنية في كثير من الأحيان لأنها يمكن أن تعطي تأثير سلبي .

الخطوة 3:
الأسبرين يحتوي على حمض الصفصاف الذي يعد واحد من المكونات الرئيسية في العديد من المراهم الموضعية التي تستخدم لعلاج حب الشباب لان له خصائص مضادة للإلتهابات .
طحن حبوب الاسبرين مع قليل من الماء لتكوين عجينة ووضعها على المنطقة الملتهبة وتركها لمده 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

الخطوة 4 :

  • يحتوي معجون الأسنان على مادة السيليكا التي تساعد على تجفيف البثور .
  • تغطية البثور بطبقة رقيقة من معجون الأسنان قبل النوم ، وتركه حتى يجف ، وتركه بين عشية وضحاها ثم يغسل في الصباح .
  • تجنب استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على المنثول أو الفلورايد لان هذه المكونات تزيد من التهيج والاحمرار .

الخطوة 5 :
يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يساعد على مكافحة بكتيريا حب الشباب ، وتشير الدراسات إلى أن حمض الستريك من المكونات الطبيعية التي تفتح البشرة ، والتي يمكن أن تساعد على تقليل الاحمرار .
نقع كرة من القطن في عصير الليمون ووضعها مباشرة على البثور في الليل .
تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد وضع عصير الليمون على البشرة ،  لأن عصير الليمون يسبب جفاف البشرة ويجعلها عرضة اكثر لأضرار أشعة الشمس .
استحدام عصير الليمون فقط في الليل ، و غسله في الصباح .
عصير الليمون قد يتداخل مع بعض أدوية حب الشباب ،  وينبغي توخي الحذر في استخدامه .

الخطوة 6 :
استخدام الكمادات الساخنة على حب الشباب يساعد على فتح المسام وتطهير الجلد من الزيوت والأوساخ والجلد الميت .
نقع منشفة في ماء ساخن بحيث حرارته تتحمله البشرة ووضعها على حب الشباب لمدة 30-60 ثانية .
فرك الوجه بالمنشفة الساخنة يساعد على إزالة الزيوت والبكتيريا من البشرة التي تسبب احمرار البثور .

الخطوة 7  :
الذهاب إلى الصيدلية والحصول على منتج يقلل من الاحمرار وضعه على البثور  .

الخطوة 8 :
استخدام مخفي الاحمرار اثناء وضع المكياج .

الجزء 2 من 2 : ممارسات عامة :

الخطوة 1 :
غسل الوجة مرة واحدة في الصباح ومرة في الليل  , وترطيب الوجه دائما بعد الغسيل عن طريق استخدام الكريمات الموضعية .
عدم فرك الوجة بشدة أو استخدام سطح خشن مثل اللوف .
إذا كنت قد استخدمت أكثر من وصفة طبية و علاجات منزلية لمدة شهرين ولم ترى أي تحسن حقيقي ، عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية .

الخطوة 2 :
شرب الكثير من الماء ،  حيث يوصي العديد من الأطباء بشرب ما لا يقل عن 3 لترات (13 كوب) من الماء يوميا للرجال و 2.2 لتر (9 أكواب) من الماء يوميا للنساء .
شرب المزيد من الماء يساعد الكليتين والكبد على إزالة السموم بشكل أكثر كفاءة وأكثر فعالية , ومياه الشرب أيضا تساعد القولون على العمل بشكل أفضل .

الخطوة 3 :
الحصول على جميع الفيتامينات , تشير الدراسات إلى أن بعض الفيتامينات يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات وتحسن صحة الجلد ، وهناك  ثلاثة فيتامينات تحارب حب الشباب بشكل عام و الاحمرار بشكل خاص :
1. فيتامين A : هناك صلة بين نقص فيتامين (أ) في الجسم والاصابة بالالتهاب في الأمعاء والرئتين والجلد . لان فيتامين (أ) مضاد للأكسدة ، وهذا يعني أنه يساعد على الحد من الجذور الحرة التي تؤدي الى تسريع علامات الشيخوخة ،  والأطعمة الغنية بفيتامين A : الكبد ، والجزر، والبطاطا الحلوة، والسبانخ والقرع والمشمش والشمام .
2. فيتامين B6 : فيتامين B6 يذوب في الماء ويفضل الحصول عليه من الأطعمة الغنية بفيتامين B6 بدلا من المكملات الغذائية , و الأطعمة الغنية بفيتامين B6 : لحوم البقر والديك الرومي والمكسرات، والبذور والبقول والأسماك .
3. فيتامين C : فيتامين C له دور أساسي في إنتاج الكولاجين وهو لبنة البناء الأساسية للجلد ، و يحمي فيتامين C الجسم من المواد الضارة التي تساهم في المرض ،  والأطعمة الغنية بفيتامين C : الفلفل الحار والجوافة و الحمضيات (الليمون والبرتقال والجريب فروت)، واللفت، والقرنبيط، الكيوي، والفراولة .

الخطوة 4 :
التقشير يعني استخدام فرك أو قناع للتخلص من طبقات الجلد الميت التي تتراكم على مدار اليوم أو عدة أيام . وتقشير الجلد مرة واحدة في الأسبوع يجعل البشرة أكثر إشراقا ، وأكثر صحة، وأكثر نظافة .

الخطوة 5 :
ممارسة الرياضة او حتى المشي 20 دقيقة يوميا واستخدام الدرج بدلا من المصعد ،  يساعد على خفض مستويات التوتر مما يحسن من صحة الجلد .

نصائح :

  • شطف الوجه بالماء الساخن لفتح المسام , ثم استخدام الصابون مع الماء البارد لغلق المسام .

  • تجنب ظهور البثور قدر الإمكان .
  • استخدام واقي من الشمس خالي من الزيوت من SPF 15 أو أكثر كل يوم .
  • تغيير نوع الصابون كل بضعة أشهر بسبب ان الجلد يمكن أن يعتاد على الصابون .
  • زيارة طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكن أن يصف لك الدواء إذا كانت المشكلة مستمرة .
  • عليك غسل وجهك يوميا وليس فقط عندما يكون لديك بثور .
  • إذا كنت البثور بارزة لا تلمسيها  ، و قومي بوضع قطعة قماش منقوعة في الماء الساخن لبضع دقائق على البثور حتى يخف الاحمرار والتهيج قليلا .
  • قبل استخدام البخار ، تأكدي من ازالة اي اوساخ و جلد ميت يمكن ان يسبب المزيد من البثور .

تحذيرات :
تفريغ البثور قد يؤدي إلى ندبات .

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

وصفة انقاص الوزن بعشبة سحريةجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر الرئيسيةالرجيم و التخسيسوصفة انقاص الوزن بعشبة سحرية انقاص …

Switch to mobile version