الرئيسية / اخبار مصر / وفد الجيش الليبي يشكر مصر ..ويؤكد تمسكه بالثوابت العسكرية ووحدة الدولة

وفد الجيش الليبي يشكر مصر ..ويؤكد تمسكه بالثوابت العسكرية ووحدة الدولة

حاليا على اخبار مصر

اتفق وفد الجيش الليبي الذي اجتمع في القاهرة، الثلاثاء 20 مارس، على التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة لمؤسسة العسكرية وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيـا وعلى مدنية الدولة.

كما أشار الوفد في اجتماعه السادس لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، إلى  ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافي والدور الوطني للجيش الليبي.

كما أكد المشاركون على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبي بما يجعله قادرا على التعاطي بشكل إيجابي مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حاليا ومستقبلا، خاصة في ضوء المخاطر المحدقة بها وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وتم الاتفاق على مواصلة وفد الجيش الليبي اجتماعاته في القاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع الوطني لتوحيد الجيش الليبي، بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية.

شكر البيان الصادر عن الاجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي ودور مصر، ووصفه بـالدور «التاريخي» تجاه القضية الليبية.

شارك في الاجتماع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية ووزير الخارجية سامح شكري واللواء مساعد وزير الدفاع للشئون الخارجية واللواء رئيس المخابرات الحربية ورئيسي أركان الجيش الليبي الفريق عبد الرازق النـاظورى، واللواء عبدالرحمن الطويل، بالإضافة إلى رئيسى وفدى الجيش الليبي اللواء فرج الصوصاع واللواء على عبد الجليل وأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي.
    

 

 

 

عن News48

شاهد أيضاً

السفير السعودي يصل القاهرة تمهيدا لتقديم أوراق اعتماده لسيسي

حاليا على اخبار مصر وصل مساء اليوم الأربعاء، إلى القاهرة، السفير أسامة نقلي – سفير السعودية …

Switch to mobile version