الرئيسية / رياضة / 5 أرقام قياسية تداعب مانشستر سيتي

5 أرقام قياسية تداعب مانشستر سيتي

جديد الرياضة

فريق مانشستر سيتي

فريق مانشستر سيتي

بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي عن جدارة، يتطلع مانشستر سيتي لاستغلال المباريات الخمس المتبقية هذا الموسم لتحطيم أكثر من رقم قياسي في تاريخ البطولة.

وحصد سيتي اللقب الثالث له في آخر سبعة مواسم للمسابقة، وجاء الحسم عن جدارة رفعت رأس لاعبي الفريق ومديره الفني جوسيب غوارديولا الذي أصبح أول مدير فني إسباني يفوز بلقب البطولة على مدار تاريخها الطويل.

وتفوق مانشستر سيتي بجدارة على منافسيه هذا الموسم، وبعد تعادله مع إيفرتون في المرحلة الثانية من المسابقة، انطلق في مسلسل من الانتصارات المتتالية محققاً رقماً قياسياً في الدوري الإنجليزي بالفوز في 18 مباراة متتالية ليعزز موقعه في صدارة الترتيب بفارق 15 نقطة قبل بداية عام 2018.

رئيس حكام إيطاليا ينتقد بوفون
صراع بين يوفنتوس وبايرن ميونيخ على مارسيال وتشان
زامبروتا: صلاح صنع مصر وإيطاليا
غيابات بالجملة عن برشلونة أمام سيلتا فيغو
مورينيو ينتقد بوغبا وسانشيز

وفي منتصف يناير الماضي، مني سيتي بهزيمته الأولى في المسابقة وكانت أمام ليفربول، كما خسر أمام مانشستر يونايتد 2-3 مطلع الأسبوع الماضي وهي الهزيمة التي أرجأت فوز الفريق باللقب حتى الأسبوع الحالي.

وحقق مانشستر سيتي حتى الآن 28 انتصاراً في 33 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم، وبات يحتاج إلى الفوز في ثلاث فقط من المباريات الخمس المتبقية له ليحطم الرقم القياسي لعدد الانتصارات التي يحققها أي فريق خلال موسم واحد والمسجل باسم تشيلسي الذي حقق 30 انتصاراً في طريقه للفوز باللقب الموسم الماضي.

كما حصد مانشستر سيتي 87 نقطة حتى الآن، وأصبح بحاجة فقط إلى ثماني نقاط من مبارياته الخمس المتبقية لمعادلة الرقم القياسي لعدد النقاط التي يحصدها أي فريق في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، وهو الرقم المسجل باسم تشيلسي (95 نقطة) موسم 2004-2005.

عن هدير الطماوي

شاهد أيضاً

والد نيمار يحسم مصير نجله مع باريس سان جيرمان

جديد الرياضة نيمار وضع والد النجم نيمار حداً للشائعات التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخراً عن …

Switch to mobile version