الرئيسية / اخبار مصر / وزراء الأرصاد العرب يدعون لرفع التنسيق لمواجهة التحديات 

وزراء الأرصاد العرب يدعون لرفع التنسيق لمواجهة التحديات 

حاليا على اخبار مصر

طالب الدكتور خليل الثقفي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، برفع مستوى التنسيق بين الدول العربية، والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الأرصاد؛ لمواجهة حجم التحديات الناجمة عن الظروف المناخية وتعاظم التهديدات الناجمة عن الظواهر المناخية.

جاء ذلك خلال ترؤسه أعمال الدورة الثانية لمجلس الوزراء العرب المعنيين بالأرصاد والمناخ، الذي عقد بمقر الجامعة العربية اليوم الخميس 26 أبريل 2018، بمشاركة ممثلي الدول العربية المعنيين بالأرصاد.

وأكد أهمية الاجتماع، مطالبا بتطوير قطاع الأرصاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الدول العربية في ظل الحاجة الملحة لهذا التطوير.

وشدد على أهمية الموضوعات التي بحثها المجلس، معربا عن أمله في إنعكاس ذلك إيجابيا على طموحات شعوب المنطقة.

من جانبه أكد  الدكتور عبدالله المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد بالإمارات رئيس الدورة السابقة، أهمية البند الخاص بوضع الإستراتيجية المتكاملة لخدمات الأرصاد الجوية العربية ومخططها التنفيذي (2018 – 2030) لما له من إضافة جديدة تدفع هذا المجلس قدماً.

وناقش الاجتماع، عدد من البنود ومنها خدمات الأرصاد الجوية للطيران، و التوعية والإعلام بخدمات الأرصاد الجوية، و إدارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ و التدريب وبناء القدرات و المنتدى العربي للتوقعات المناخية.

واستعرض الاجتماع، الإستراتيجية المتكاملة لخدمات الأرصاد الجوية العربية ومخططها التنفيذي (2018 – 2030)، و متابعة أوجه التعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات العلاقة و التعاون مع التجمعات الإقليمية والدول في إطار المنتديات و وتحديث وتطوير عمل المجلس.

عن News48

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …