أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على الـ32 دولة التي تشارك في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس

تعرف على الـ32 دولة التي تشارك في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس

حاليا على اخبار مصر

ساعات قليلة على الافتتاح الرسمي لسفارة إسرائيل في القدس، 14 مايو هو التاريخ الذي اختارته إسرائيل بعناية ليكون موعد تنفيذ الرئيس الأمريكي لوعده، والذي يوافق أيضًا ذكرى إعلانها.

وألقت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد 13 مايو الضوء على حفل الافتتاح الرسمي للسفارة التي نقلت في غضون 6 أشهر فقط من تل أبيب إلى القدس

وأشارت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إلى أن 32 دولة أعلنت حضورها لحفل الافتتاح حتى الآن من بينهم جنوب السودان وألبانيا والنمسا وبورما وبارجواي والكنغو، وجمهورية الكنغو الديمقراطية وإثيوبيا.


وتابعت الصحيفة أن عدد من الدول الأوروبية لن تكون حاضره لاحتفالية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ومن بين تلك الدول ألمانيا والبرتغال والسويد.

ولفتت إلى أن ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر سيحضران حفل افتتاح السفارة في القدس إلى جانب وزير الخزانة الأمريكي ستيفين مونشن.

وقالت قناة روسيا اليوم إن مصر وروسيا أعلنتا مقاطعتهما لحفل السفارة الأمريكية بالقدس.

أين تقع السفارة الأمريكية في القدس؟

في مبنى هادئ ومنخفض جنوب مدينة القدس ستقام السفارة الأمريكية الجديدة، والتي ستقام في أحد المباني التابعة للخارجية الأمريكية.

وفي تقرير سابق لصحيفة «نيويورك تايمز الأمريكية» إن القسم الخاص بالخدمات القنصلية الأمريكية الذي كان يوجد في القدس وهو المبنى الذي يقع بأحد الشوارع المنخفضة ويحيطه سور ولا يرى منه إلا العلم الأمريكي الذي يُرفرف على السطح.


ولفتت الصحيفة إلى أن السفير الأمريكي لدى إسرائيل لن يكون محل إقامته داخل المجمع القنصلي لعدم جاهزيته حتى الآن، بل سيكون على شاطئ البحر بالقرب من مدينة هرتسليا.

وقال وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، في تصريحات لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إنه لن يسمح للبروقراطية الحكومية بتأجيل تقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمقرر له 14 مايو المقبل.
 

عن News48

شاهد أيضاً

المرصد السورى: بدء انسحاب عناصر داعش من أخر الجيوب قرب دمشق

حاليا على اخبار مصر  أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحي تنظيم «داعش» المصنف دوليا …

Switch to mobile version