الرئيسية / التعليم / نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية 2018 محافظة الإسكندرية آخر العام برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية 2018 محافظة الإسكندرية آخر العام برقم الجلوس

حاليا على اخبار التعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية 2018 محافظة الإسكندرية آخر العام برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية

للطلبة والطالبات بصفة عامة وطلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي في محافظة الإسكندرية يسرنا أن نقدم لكم نتيجة امتحان آخر العام من العام الدراسي 2018/2017 وذلك بعد أن تم الانتهاء من أغلب أعمال امتحانات آخر العام وأصبح الأن جميع الطلبة والطالبات في الصف السادس الابتدائي في شوق ولهفة لمعرفة نتيجة الامتحان النهائي آخر العام وذلك لكي يطمئنوا بأنهم قد حققوا كل ما تمنوه من التفوق في الحصول على الدرجات النهائية في جميع المواد المقررة في الفصل الدراسي الثاني وبما يؤدي في النهاية إلى إسعاد الأهل بهذا التفوق، بينما ينتظر طلاب الثالث الإعدادي انتهاء امتحاناتهم هذا الأسبوع لكي تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية آخر العام.

لذا فإنه وكما هو حادث كل عام، فإننا نأتي لكم بنتيجة الامتحان النهائي آخر العام 2018 في الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي لمحافظة الإسكندرية وذلك من خلال كتابة الاسم ورقم الجلوس في هذا الموقع الذي سيقوم بسرعة لا  تتوقعها بعرض نتيجتك أخر العام، وقد أنهى طلاب الشهادة الابتدائية بالإسكندرية امتحاناتهم يوم التاسع من مايو لذا من المتوقع ظهور نتائج الابتدائية 2018 هذا الأسبوع، أما نتيجة الصف الثالث الإعدادي سوف تظهر بعد انتهاء الامتحانات يوم الخامس عشر من مايو الحالي.

نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية في الإسكندرية

ويمكن للطلبة والطالبات في الإدارات التعليمية المختلفة في محافظة الإسكندرية وهي برج العرب والمنتزه والعامرية ووسط وشرق وغرب الإسكندرية الحصول على نتيجة أخر العام من العام الدراسي 2018/2017 من خلال الرابط الخاص بموقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية من هنا، كما نوفر لكم الرابط التالي الخاص ببوابة محافظة الإسكندرية الرسمية، والذي يتم تفعيله فور ظهور نتائج الشهادات المختلفة ورفعها عليه، وتظهر نتائج الشهادات المختلفة في المحافظة في المدارس بعد اعتمادها من قبل السيد المحافظ، حيث يتم عمل كشوف بأسماء الطلاب ونتائجهم في كل المواد وكذلك المجموع النهائي، ويرسل إلى كل مدرسة كشف أسماء الطلبة المقيدين بها.

نتيجة الاعدادية 2018

  • نوفر لكم رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي التي ظهرت في محافظة الإسكندرية من هنا.
  • كما تتابعون أيضاً نتيجة الصف الثاني الإعدادي بالمحافظة من خلال الضغط على الرابط التالي.
  • تتم معرفة النتائج باستخدام أرقام الجلوس فقط، وبذلك يسهل على الجميع معرفة نتائجهم في مواد العام الدراسي كله.
  • حيث تظهر النتائج بالمجموع الكلي لكل مادة على حدى.
  • حيث تظهر نتيجة الطالب في كلا الترمين معاً الأول والثاني وقد تختلف تبعاً للمدرسة.
  • تعد الشهادة الإعدادية هي الشهادة الأساسية الوحيدة في مرحلة التعليم الأساسي.

نتيجة الابتدائية بالمدارس

يذكر أن رابط بوابة التعليم بالإسكندرية ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اللذان قمنا بوضعهم في المقالة، يمكنك من خلالهما الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية فور ظهورها في المحافظة فقط، ولكن لا يمكن معرفة نتيجة الابتدائية من خلالهما، بسبب أن الصف السادس الابتدائي تم اعتماده ليكون من ضمن صفوف النقل التي لا ترفع نتائجها على الإنترنت ولكن يمكن معرفتها من خلال الذهاب إلى المدرسة وجلبها من هناك فقط، وقد ظهرت نتيجة الابتدائية في العديد من مدارس الإسكندرية، يمكنكم من خلال رقم الجلوس الحصول على منشور ورقي بنتيجة الطالب في كافة المواد من خلال مدرسته.

لقد ظهرت بالفعل في كل مدارس محافظة الإسكندرية نتيجة الصف السادس الابتدائي، وقد استعلم عنها الكثير من الطلاب باستخدام أرقام الجلوس عند التوجه إلى الشؤون التعليمية بالمدرسة، أما نتيجة الشهادة الإعدادية فمن المنتظر أن يعلن عنها هذا الأسبوع، خصوصاً بعد انتهاء طلاب الإعدادية من آخر امتحاناتهم هذا العام يوم الأربعاء 16/5/2018، وكان آخر امتحان أداه الطلاب هو امتحان مادتي الهندسة والحاسب الآلي.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية

في صباح يوم الإثنين الموافق 21 من شهر مايو 2018، تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية بواسطة الدكتور محمد سلطان، وكان ذلك بعد اعتماد نسبة نجاح بين الطلاب قد وصلت إلى 85%، وتم رفع النتائج على موقع مديرية التعليم بالمحافظة، ويمكنكم الآن الاستعلام عن النتائج باستخدام الرابط في المقال الذي يحضر لكم النتائج برقم الجلوس فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 | الآن علمي .. أدبي بنين وبنات .. للالتحاق بالجامعات والمعاهد الأزهرية .. الخطوات التفصلية لتسجيل الرغبات .. دليل التنسيق الإلكتروني

حاليا على اخبار التعليم تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 والتي تشير المؤشرات الأولية الخاصة لدخول الجامعات …