الرئيسية / اخبار مصر / صفاء بولار| أصغر بريطانية تنضم لـ«داعش» خططت للهجوم على متحف لندن

صفاء بولار| أصغر بريطانية تنضم لـ«داعش» خططت للهجوم على متحف لندن

حاليا على اخبار مصر

قضت المحكمة البريطانية باعتبار «صفاء بولار» -وهي مراهقة تعيش في بريطانيا- «إرهابية»، وذلك بعد اتهامها بالتخطيط لاستهداف المتحف البريطاني، ومحاولة السفر إلى سوريا للانضمام لتنظيم «داعش» والزواج من أحد أعضاء الجماعة الإسلامية هناك.

تعود تفاصيل الأحداث على شهر فبراير حين ألقت الشرطة القبض على صفاء ووالدتها مينا – التي تبلغ من العمر 44 عامًا- وشقيقتها «ريزلاين» – 22 عامًا- بعد اعترافها هي الأخرى بالتخطيط لهجوم إرهابي بالسكين بمساعدة والدتها.

تعرفت صفاء – التي تبلغ حاليًا 18 عامًا- على أحد أعضاء جماعة داعش الإرهابية في سوريا بينما كانت تبلغ 16 عامًا فقط، وفقًا لموقع BBC. جاء ذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس عام 2015، حيث أصبحت بذلك اصغر إرهابية بريطانية تم التأثير عليها بواسطة الأفكار المتطرفة.

 

  صفاء بولار ووالدتها – صورة من BBC

وذكر الموقع أن «ناويد حسين» تمكن من إقناع الفتاة المراهقة من الزواج به من خلال مراسم اليكترونية. حاولت صفاء السفر للانضمام لداعش بعد ذلك بمساعدة شقيقتها وزوجها «ناويد» إلا إن الشرطة البريطانية تمكنت من كشف الأمر وصادرت جواز السفر الخاص بها.

بعد فشل خططها الأولى للسفر لسوريا، عزمت صفاء بعد ذلك للهجوم على المتحف البريطاني بمساعدة شقيقتها، إلا أن الشرطة ألقت القبض عليها قبل أن تتمكن من تنفيذ ذلك.

استمعت المحكمة لاعترافات صفاء وشقيقتها، وأدانتها في نهاية المحاكمات، ومن المتوقع أن يتم إدخالها السجن خلال الأسابيع القادمة.
 

عن News48

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …