الرئيسية / الفن / مشاهير زمان / صور.. رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار تخطف الأضواء والقلوب بتصرفاتها العفوية في نهائي مونديال 2018

صور.. رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار تخطف الأضواء والقلوب بتصرفاتها العفوية في نهائي مونديال 2018

القاهرة – Gololy

‘);

من امرأة لا يعرفها إلى أهل السياسة إلى واحدة من أشهر نساء العالم، هكذا تحولت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، بعد تشجيعها الرهيب وتصرفاتها الرائعة خلال كأس العالم.

العدسات لاحقت كوليندا طوال المباراة النهائية التي جمعت كرواتيا بفرنسا والملفت كانت ردة فعل الرئيسة بعد الهزيمة من خلال تهنئة الرئيس الفرنسي ماكرون وتشجيع مودريتش وباقي لاعبي المنتخب الكرواتي.

وشاركت كوليندا، البالغة من العمر 50 عاما، فى تتويج المنتخب الفرنسى بالذهب، بعد أن قامت بتهنئة أعضاء منتخب كرواتيا، نتيجة للمجهود المبذول خلال المونديال وحصاد المركز الثانى بكأس العالم 2018.

تصرفات كوليندا لم تجذب العدسات فقط بل أيضاً مواقع التواصل الاجتماعي حيث تناقل الناشطون عبر تويتر الكثير من ردات فعل الرئيسة خلال المباراة وأبدى البعض احترامه الشديد لها بوقت حاول البعض ممازحاً التطرق لبعض تصرفاتها مع الكثير من الإعجاب:

وتعد كوليندا جرابار كيتاروفيتش، المولدة فى أبريل لعام 1968، وتتحدث أكثر من لغة، رابع رئيس لكرواتيا وأول امرأة تتولى الحكم منذ فبراير 2015.

وقد شغلت عدة مناصب منذ انضمامها إلى الاتحاد الديمقراطى الكرواتى (HDZ) فى عام 1993، حيث بدأت كمستشارة لوزارة الخارجية، وبعد دراستها فى واشنطن، عاد كيتاروفيتش إلى بلدها لتنضم إلى البرلمان الكرواتى.

وقبل أن تصبح رئيسة، عملت سفيرا كرواتيا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأمينًا عامًا مساعدًا لحلف الناتو قبل أن تنتخب بفوزها على رئيس الدولة الحالى إيفو جوسيبوفيتش.

عن Heba Mahmoud

شاهد أيضاً

زكريا عزمي ومشاهير الفن والرياضة في عزاء عبدالوهاب قوطة.. صور

القاهرة – دعاء العربي ‘); أقيم عزاء عبدالوهاب قوطة، رئيس مجلس إدارة النادي المصري السابق، …