الرئيسية / التعليم / التعليم:الطلاب المصريين بالخارج وطلاب المنازل لن يتسلمى جهاز التابلت

التعليم:الطلاب المصريين بالخارج وطلاب المنازل لن يتسلمى جهاز التابلت

حاليا على اخبار التعليم

التعليم:الطلاب المصريين بالخارج وطلاب المنازل لن يتسلمى جهاز التابلت
وزير التعليم طارق شوقى يتحدث عن النظام التعليمى الجديد

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدكتور محمد عمر أن  الطلاب المصريين بالخارج وطلاب المنازل لن يتسلم جهاز التابلت في نظام الثانوية العامة الجديد. وقد أكد الدكتور محمد عمر خلال أحد مجموعات الواتس أب ان نظام الثانوية العامة الجديد سوف يكون مفيداً جدا للطلاب لطلاب الثانوية العامة بالخارج وطلاب المنازل.

وأضاف الدكتور محمد عمر أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة بالخارج سوف يتم تحديد مراكز معتمدة بها جميع التجهيزات التكنولوجية؛ لتنفيذ الامتحانات بها، وسوف يتم  إرسالها  إلكترونيا بعد تشفيرها إلى “سيرفرات” وزارة التربية والتعليم التصحيح وإعلان النتائج في الحال ، حيث أن هذه الطريقة سوف توفر الجهد والمال على الطالب وولي الأمر والدولة .

أما عن طلاب المنازل بالثانوية العامة سوف يطبق عليهم امتحان واحد فقط آخر كل فصل دراسي ولن يطبق عليهم نظام الـ 12  امتحان الذي سوف يطبق بالفعل على الطلاب المنتظمين في مدارس الثانوية العامة الحكومية بجمهورية مصر العربية .

الجدير بالذكر أن هذا النظام سوف يتم تطبيقه بداية من العام القادم بحيث يتسلم كل طالب من طلاب الثانوية العامة جهاز “تابلت” ، بحيث سوف يقوم  هذا النظام  بإلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ 12 امتحاناً خلال السنة الدراسية بحيث يتم احتساب متوسط أعلى 6 إمتحانات من 12 امتحان الذي قد أداها الطالب.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كورس نحو “الحصول علي الدرجة النهائية في النحو للثانوية العامة”

حاليا على اخبار التعليم كورس نحو “الحصول علي الدرجة النهائية في النحو للثانوية العامة” كما …