الرئيسية / حواء وما وراها / تمارين انقاص الوزن بالصورجديد حواء

تمارين انقاص الوزن بالصورجديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

نقدم لكم اليوم مجموعة تمارين انقاص الوزن بالصور التي تساعد في انقاص الوزن من خلال تمارين سريعة وفعالة المفعول . فعند البدء في فقدان الوزن تتركز معظم الطرق في إنقاص السعرات الحرارية ولكن هل فكرت في تجربة تمارين القوة لإنقاص الوزن . بالطبع إدارة النظام الغذائي الخاص بك  وتناول طعام أقل  أمر أساسي في النظام الغذائي لفقدان الوزن. لكن تمارين القوة تلعب دور حاسم في زيادة حرق السعرات الحرارية. في حين أن العديد من الأشخاص يلجوأ إلي جهاز المشي أو الدراجة عند وضع خطة تمارين لإنقاص الوزن معتبرين أن تمارين الكارديو هي أفضل خيار ولكن تمارين القوة يمكن أن تكون خيار جيد هي الأخري  وتحقق لك هدفك في إنقاص الوزن .

قبل أن نبدأ في توضيح تمارين القوة لفقدان الوزن يجب أن  تعلم بأن معظم الأشخاص قد يعانوا من إضطراب الأكل وفي هذه الحالة تحتاج إلي إستشارة الطبيب قبل بدء ممارسة التمارين من جديد. فمن المهم  أن يكون لديك توقعات واقعية وتتأكد من أنك تحاول فقدان الوزن بطريقة صحيحة. قد يكون الوصول إلي النتائج أمر صعب للغاية ويستغرق وقت طويل لتحقيقه ويصعب الحفاظ عليه . ومن الضروي أن تتذكر بأن التمرين ليس سوي جزء ضروي من المعادلة بمعني لا يجب أن تنسي تقليل معدل السعرات الحرارية من أجل إنقاص الوزن .

 كيف تساعدك التمارين في انقاص الوزن ؟

تساعدك تمارين القوة في بناء العضلات الخالية من الدهون :

في الواقع، أن تمارين الكارديو هي التمارين الأكثر فعالية في فقدان الوزن ، ومع ذلك فإنها ليست الأقل في حرق الدهون وزيادة كتلة العضلات . يقول تامير خبير اللياقة البدنية عندما تفقد الوزن بشكل صارم من خلال تمارين الكارديو من الطبيعي أن تفقد العضلات كتلتها وتصبح أضعف . ولكن تمارين القوة أفضل بكثيرعند بناء العضلات لأنه عندما  تقوم برفع الأوزان يزيد حجم الليف العضلي. تحفز تدريبات القوة من المقاومة والنمو، مما يؤدي إلي زيادة كتلة العضلات مع مرور الوقت .

معدل أيض أساسي :

عندما تمتلك عضلات ضعيفة يعني أن جسمك يحرق سعرات حرارية أكثر عند الراحة ووجود المزيد من العضلات يزيد من معدل الأيض اليومي وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم للحفاظ علي حركة الجسم . وتعتبر كتلة العضلات هي النسيج الأكبر في عملية الأيض . بمعني أنه كلما زادت العضلات كلما زادت الطاقة التي تحتاجها لعملية حرق السعرات الحرارية . وبذلك عند العمل علي تمارين القوة تساعدك في زيادة كتلة العضلات التي تحتاج إلي حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية .

 فيما يلي كيفية إضافة تمارين القوة إلي جدول فقدان الوزن :

في نهاية اليوم، تحتاج إلي حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما تحتاجه في فقدان الوزن . وبالرغم من أن بناء العضلات يمكن أن يحقق ذلك علي المدي الطويل فلا يزال من المهم التخلص من السعرات الحرارية علي مدار اليوم وعند وجود  خطة من تمارين الكارديو ممتلئة بالتحديات تساعدك في حدوث عجز في السعرات الحرارية .

ولا تنسي إدراج تمارين القوة والكارديو في نظامك الخاص بإنقاص الوزن حوالي ثلاث أو اربع مرات  في الإسبوع ولمدة 45 – 60 دقيقة  ويشير المتخصصين بأن تمارين القوة تعطيك القدرة علي التحمل المزيد أثناء تدريبات القوة الخاص بتمارين الكارديو وكلما كنت أقوي كلما بذلت جهد أقل لإستكمال التمارين الرياضية .

في هذه المقالة سوف نوضح مجموعة من تمارين القوة التي تعتمد علي حبال المقاومة لزيادة كتلة العضلات وتساعدك في نفس الوقت علي فقدان الوزن الزائد :

1. تمرين انقاص الوزن شد حبال المقاومة :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

عند بدء التمرين تحتاج إلي الوقوف بجانب حائط ويتم تركيب حبال المقاومة في منتصف الجدار مع الوقوف علي بعد مسافة بسيطة من الحائط حوالي 3 متر تختلف المسافة علي حسب طول الحبل المستخدم . حاول الوقوف في وضعية مستقيمة مع فتح القدمين وتوجيهم إلي الأمام والبدء في القبض علي حبال المقاومة بين كلتا يديك والقيام بشد الحبل إلي الأمام . يمكنك محاولة شد الحبل علي ثلاث مجموعات لكل مجموعة 7 مرات .

 2.تمرين انقاص الوزن بلانك بالحبل :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

يعتمد تمرين بلانك علي الإستلقاء علي الأرض مع دعم الجسم بالقدمين واليدين بحيث يكون الظهر والقدمين في خط مستقيم وشد عضلات الجسم بالكامل ولكن الإضافة التي تحتاج إلي القيام بها هي تركيب حبال الضغط في القدمين والعمل علي شد الحبل من خلال رفع القدمين إلي أعلي ثم النزول بها إلي الأرض مرة أخري . يفضل الإستمرار في شد الحبل لمدة 30 ثانية علي الأقل .

3.تمرين انقاص الوزن الدوران بالجذع :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

يمكنك أداء تمرين الدوران بالجذع بطريقة مختلفة من خلال  وضع حصيرة التمارين الرياضية والإستلقاء علي الأرض بحيث يكون الظهر مستقيم وفرد الذراعين بجانبك كما هو موضح أمامك في الصورة . بعد ذلك، ضم القدمين معاً ورفعهم إلي أعلي والحركة بالجذع يمياً ويساراً . الإستمرار في الحركة لمدة 60 ثانية ثم أخذ إستراحة والإستمرار لمدة 60 ثانية مرة أخري .

 4. تمرين انقاص الوزن صعود الدرج :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

 

من أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها لفقدان الوزن  . كل ما تحتاج إليه هو وضع صندوق  أمامك بخطوة والوقوف في وضعية مستقيمة مع العمل علي صعود الدرج لأعلي ثم النزول إلي أسفل ويفضل القيام به بسرعة أعلي تزيد بالتدريج . يمكن التكرار 12 مرة في 30 ثانية .

5. تمرين انقاص الوزن الملاكمة :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

للقيام بالتمرين تحتاج إلي الوقوف بجوار كيس اللكم علي بعد مسافة تسمح لك بالتصويب علي كيس اللكم . ينصح الإستمرار في هذا التمرين لمدة 10 دقائق .

6. تمارين انقاص الوزن الإستلقاء علي الأرض :

تمارين انقاص الوزن
انقاص الوزن

قم بالإستلقاء علي الأرض مع فرد الظهر وثني الركبة اليمني لإتخاذ زاوية 90 درجة وفرد الذراع الأيسر بجوارك . بعد ذلك العمل علي رفع الجزء العلوي من الجسم بإستخدام اليد اليمني وفي نفس الوقت، رفع الساق اليسري لكي يمكنك ملامسة الساق اليسري باليد المني أثناء رفع الجزء العلوي وبمجرد حدوث ذلك يمكنك العودة إلي نقطة البداية من جديد يحتاج هذا التمرين إلي التكرار 13 مرة .

7. تمارين انقاص الوزن الضغط بحبال المقاومة :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

إتخاذ وضعية البداية في هذا التمرين وهي وضعية تمرين الضغط من خلال الوقوف علي الأطراف الأربعة وتثبيت القدمين في حبال المقاومة ثم العمل علي الإتكاء علي اليدين لتقديم الدعم إلي الجسم  وتحريك القدمين مرة إلي الأمام ومرة إلي الخلف وهكذا . يمكنك الإستمرار في أداء هذه الحركات لمدة 5 دقائق .

 8. تمارين انقاص الوزن ضرب الكرة في الحائط :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

يحتاج تمرين ضرب الكرة في الحائط إلي مجموعة من الأدوات البسيطة وهي الكرة وصندوق خشبي . ويبدأ من خلال الإستلقاء علي الأرض ووضع صندوق خشبي علي مسافة من الجسم بحيث بجوار القدم وثني القدمين لإتخاذ زاوية 90 درجة  . وفي الخطوة التالية تحتاج إلي القبض علي الكرة بين يديك والعمل علي رفع الجزء العلوي من الجسم لكي يساعدك في ضرب الكرة في الحائط ومحاولة الصعود والنزول إلي الأرض أثناء ضرب الكرة في الحائط . يفضل تكرار هذه الخطوات لمدة 10 دقائق .

9. تمارين انقاص الوزن بلانك الجانبي :

تمارين انقاص الوزن
تمارين انقاص الوزن

تعمد خطوة البداية في تمرين بلانك الجانبي علي وضع الذراع الأيسر للجلوس عليه وتقديم الدعم لتوازن الجسم ووضع الذراع الأيمن خلف الرأس والإتكاء علي الأرض بالقدمين معاً وبإستخدام الذراع الأيسر والقدمين يمكنك رفع الأرداف قليلاً لأعلي والثبات علي ذلك لمدة 4 ثواني قبل العودة إلي نقطة البداية مرة أخري .

شاهد هنا أيضا

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

علماء الآثار يكتشفون تمثال رملي لأبو الهول في معبد كوم امبو

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر إكتشف علماء الآثار المصريون تمثالاً لجسم أسد و …