الرئيسية / اخبار / الوطن العربي / رابطة العالم الإسلامى: السعودية وشركاؤها يسعون لنشر السلام

رابطة العالم الإسلامى: السعودية وشركاؤها يسعون لنشر السلام

اخبار 24 مصر


أكد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله زيد، الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامى، نيابة عن الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى، أن رابطة العالم الإسلامى تهتم الآن بتسويق وتصحيح الصورة السلبية عن الإسلام، التى تسببت فى جماعات لها توجههات سلبية.


 


وأضاف الزيد، أن رابطة العالم الإسلامى تقوم بتوضيح الصورة الوسطية للإسلام وتعزيز السلم العالمى ونشر التسامح مع الشركاء مع عالم يعانى من تصحر قيمى لا يحتمل شقاقات.


 


وأشاد الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامى، بجهود المملكة العربية السعودية ودول أخرى بتأسيس مراكز الدراسات والتى تهتم برصد الفكر المتطرف ومواجهته حيث تختطف هذه الجماعات عقول الشباب الذى يستخدمونه فى التكفير والتفجير.


 


وقال الزيد، أن الفكر المنحرف نشأ فى ظروف اجتماعية واقتصادية لا علاقة لها بالموروث الثقافى الإسلامى ما يدعونا للتصدى لتيارات الغلو التى تستغل الامر بتعرية افكارها ورؤاها السوداوية وعقلها المنغلق ما يضر بالمجتمعات واستقرارها.


 


ولفت الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامى، إلى مطالبات رابطة العالم الإسلامى برفع الحصار عن غزة وعن حق الفلسطينيين بإعلان دولتهم على ارضهم المحتلة ووقف تهويد القدس، مشيدا بدعم الملك سليمان بن عبد العزيز للفلسطينيين وتشغيلهم ودعم احتياجاتهم، ومطالبة المملكة المجتمع الدولى بالتسوية المناسبة للشعب الفلسطينى ومحاسبة أصحاب الجرائم.


 


وتوجه الزيد بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على استضافة مؤتمر الاغاثة، والشكر لشيخ الأزهر رئيس المجلس.


 


جاء ذلك خلال جلسات المجلس الإسلامى العالمى للدعوة والإغاثة، اجتماع الهيئة التأسيسية الخامس والعشرين، بحضور وكيل الأزهر السابق الدكتور عباس شومان نائبا عن شيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام اليوم الأربعاء بحضور 60 منظمة إسلامية عالمية فى مجالى الدعوة والإغاثة، لمناقشة الأعمال الإغاثية حول العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

سياح يزورون السعودية مع سعي المملكة للانفتاح وتنويع اقتصادها

اخبار 24 مصر زار سياح أجانب السعودية مطلع الأسبوع ضمن نظام تأشيرات جديد في …