الرئيسية / حواء وما وراها / لماذا يعتبر الأشخاص الفظين من افضل الأصدقاء ؟

لماذا يعتبر الأشخاص الفظين من افضل الأصدقاء ؟

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

أفضل الأصدقاء هم الأشخاص الفظين ! هل كنت تتوقع ذلك ؟ يقول كريستال وودز” عشر دقائق مع صديق حقيقى افضل من قضاء سنين مع صديق مزيف”. كلنا لدينا ذلك الصديق الذى يخبرنا بالحقيقه كما هى ؛ الصريح بشكل قاسى الذى يمدنا بالحب الصارم المحتاجين له ليجعلنا نعبر اليوم. وفقا للقاموس فان هذا الشخص يطلق عليه الشخص الفظ . ولكن لماذا دائما يبدو ان كل شخص لديه صديق مثل ذلك ؟ حسنا وفقا لعلم الاجتماع فان الاشخاص الفظين يشكلون افضل الاصدقاء وهذه بعض الاسباب لذلك

خمس اسباب تجعل من الشخص الفظ افضل الأصدقاء :

يقولون الحقيقه كما هى :

هذا يعنى انهم سوف يكونو فى منتهى الصراحه معك حتى اذا كنت لا تريد سماع ذلك . فهم يؤمنون بقول الحقيقه كما هى حتى يتعامل الاشخاص مع الجذور الحقيقه للمشكله.

ولكن هذا لا يعنى انهم سوف يكونو قساه معك حيث ان الحب الصارم يعنى اخبار الشخص بما يحتاج الى سماعه حتى واذا لم يكن يريد ذلك فالصديق الفظ لن يقوم بالكذب عليك من اجل حمايه مشاعرك ؛ فانك معهم تعرف تماما ما الذى سوف تحصل عليه و لذلك فانه لا يكون هناك اى مجال للشك فى علاقه الصداقه معهم؛ فانك ستعرف دائما انه عندما يخبرك بشئ فلابد وانه الحقيقه . احذر من اصدقاء المصلحة

ستعرف دائما انهم يريدون صداقتك :

ان افضل ما فى الاشخاص الفظين انهم لا يحتاجون الى سبب للتظاهر بانهم يريدوا ان يكونوا اصدقاء مع شخص هم غير معجبين به .

وهم ايضا لا يملكون اى سبب للكذب بشان ما يشعرون به فالشخص الفظ سوف يقوم باخبارك ما اذا كان معجب بك ام لا ؛ ولذلك فعندما يقرر شخص فظ انه معجب بك فانت لا تحتاج الى التشكيك فيما يشعرون به من ناحيتك. فهم يريدوا ان يصبحوا اصدقاء لك وليس لديهم اى مشكله فى بناء علاقه صداقه قويه و طويله معك .

يدفعونك لتكون احسن :

يجد الكثير من الاشخاص انه من الصعب عليهم ابلاغ الاخرين بمواضع النقص لديهم او ما يحتاج الى تحسن وهذا نتيجه انهم لا يريدون احداث اى شرخ فى علاقه الصداقه معهم او حتى لا يجرحوا مشاعر الاخرين ؛ اما الشخص الفظ فانه ليس لديه تلك المشكله حيث انه سوف يخبرك بالتحديد ما تحتاج اليه لتكون افضل.

يقول الخبير المالى شالين جونسون ” عندما تحيط نفسك بهذا النوع من الاصدقاء فان حياتك سوف تتغير تماما حيث ستصبح اكثر تفائلا و مندفعا و ستركز على اولوياتك ؛ فهم افضل الاشخاص الممكن اللجوء اليهم عندما تريد ان يخبرك شخص برايه الحقيقى .”

لا يخافون الاعتذار :

ان الاعتراف بالخطا قد يكون صعب على بعض الاشخاص ولكن ليس هذا هو الحال بالنسبه للشخص الفظ حيث ان الاعتراف بالخطا هو شئ سهل عليهم حيث انه لا يوجد لديهم اى مشكله فى اخبار الاخرين عندما يكونوا مخطئين فلماذا يكون لديهم مشكله فى الاعتراف بذلك على نفسهم .

ان الصداقه مع شخص فظ تخلو عاده من المناقشات المتواجده فى علاقات الصداقه الاخرى فالشخص الفظ يكون على استعداد للاعتراف بخطئه عندما يخطئ ولا يكون خائف من الاعتذار.

لن يتركوك تصاب باذى :

ان الشخص الفظ لا يتحمل اى تصرف خاطئ ضده او ضد اصدقائه . ويكون هو اول شخص فى صفك عندما تحتاج الى ذلك فهم لا يخافون ان يقولوا مايريدون ويعنوه . فهم سيكونون بجانبك دائما ويحموا ظهرك خصوصا فى الاوقات التى تتعامل فيها مع مواقف موتره . اذا حاول شخص اخر التحدث عنك فى غيابك فان صديقك الفظ سيكون اول من يدافع عنك فهم يكونوا من افضل الاصدقاء لانهم لا يخافوا الدفاع عن من يحبون .

فى النهايه :

ان الانسان يستفيد من مختلف التعاملات الاجتماعيه ؛ فنحن نحتاج الى الانواع المتعدده من المشاعر و الطاقه للحفاظ على حياتنا الاجتماعيه صحيه ؛ فكما نحتاج الى الشخص الطيب ؛ فاننا نحتاج ايضا الى الشخص الفظ والصريح بقسوه.

ولذلك فان علماء النفس يتفقون على ان الشخص الفظ يمثل افضل الاصدقاء فنحن نحتاج الى صديق يكون فى صفنا دائما ونحتاج الى من يتحدانا دائما لنكون افضل نسخه من انفسنا .

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

تحليل الشخصية من خلال الرمز الذي ستختاره

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر ان كنت تريد تحليل الشخصية بشكل دقيق يمكنك …